رجل دين إيرانى ردا على إساءة مذيع للصحابة: "زلة لسان"

الإثنين، 15 أغسطس 2016 01:03 م
رجل دين إيرانى ردا على إساءة مذيع للصحابة: "زلة لسان" البرلمان الإيرانى - صورة أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر الخبير الإيرانى فى الشئون الدينية ورجل الدين الإيرانى محمد رضا زائرى، أن التعرض للصحابيين طلحة والزبير بالإساءة فى برنامج تلفزيونى ساخر "زلة لسان" وغير مقصود من قبل المذيع.

وأعزى الخبير الإيرانى فى مقابلة مع وكالة مهر، الإساءة لرموز أهل السنة إلى أن المذيع لا يملك معلومات حول هاتين الشخصيتين ومكانتهما لدى أهل السنة.

وقال رجل الدين الإيرانى، نشعر بإن هناك أيادى خفية تسعى لإعداد بعض الخطط الخطيرة، فيما الشخص الذى يقوم بارتكاب ذلك الخطأ ربما لا يدرى إبعاد الموضوع.

يذكر أن الإساءة لرموز أهل السنة، أثارت غضبا عارم بين أهل السنة الإيرانيين، حيث احتج 20 نائبا سنى فى البرلمان الإيرانى على التعرض للصحابة بالإساءة فى التلفزيون الإيرانى.

ووقع نواب السنة فى البرلمان على عريضة لتقديمها إلى وزير الثقافة، طالبوه فيها بمحاسبة المسيئين والتصدى للإساءات لرموز أهل السنة واتخاذ خطوات صارمة تجاه منتج ومخرج البرنامج.

وطالب نائب الكتلة السنية فى البرلمان الإيرانى محمد قسيم عثمانى تقديم التلفزيون الإيرانى اعتذارا رسميا عن الواقعة، محذرا من مغبة إضعاف الوحدة بين السنة والشيعة فى البلاد.

وزعم الخبير الإيرانى فى الشئون الدينية محمد رضا زائرى أن "إهانة مقدسات ومعتقدات اتباع أهل السنة من المحرمات وهى خط أحمر بالنسبة إلى معتقدات بلاده".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة