صحف بريطانيا: رئيس النمسا المحتمل يهدد بخروج بلاده من الاتحاد الأوروبى حال دخول تركيا.. ومحكمة فرنسية ترفض تطبيق عفو رئاسى على امرأة قتلت زوجها.. وصينى يتقدم لحبيبته بعد فوزها بفضية فى الأولمبياد

الإثنين، 15 أغسطس 2016 03:28 م
صحف بريطانيا: رئيس النمسا المحتمل يهدد بخروج بلاده من الاتحاد الأوروبى حال دخول تركيا.. ومحكمة فرنسية ترفض تطبيق عفو رئاسى على امرأة قتلت زوجها.. وصينى يتقدم لحبيبته بعد فوزها بفضية فى الأولمبياد مطالب جديدة بحظر النقاب - أرشيفية
إعداد حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإندبندنت

"ترامب النمساوى" يهدد بخروج بلاده من الاتحاد الأوروبى حال دخول تركيا

هدد سياسى نمساوى يمينى له الحظ الأوفر فى الفوز برئاسة البلاد فى الانتخابات القادمة بالخروج من الاتحاد الأوروبى إذا تمكنت تركيا من دخوله، كما طالب بالتحقيق فى مظاهرة لخمسة آلاف تركى فى فيينا بعد فشل تحرك الجيش فى بلادهم، بحسب الإندبندنت.

 

وكان "نوربرت هوفر" قد خسر أمام خصمه "ألكساندر فان دير بيلين" بفارق ضئيل فى شهر مايو الماضى، لكن سوف تعاد الانتخابات فى أكتوبر بسبب مخالفات الفرز، ويأتى هوفر من حزب الحرية النمساوى، وهو حزب معاد للمسلمين وداعم للخروج من الاتحاد الأوروبى.

 

كما دعا هوفر إلى حظر النقاب، وقال إنه سوف يحاول زيادة صلاحيات رئيس الجمهورية، وهو مجرد منصب شرفى فى النمسا، إذا ما فاز.

 

ويلقب البعض هوفر "بدونالد ترامب النمساوى" بسبب مواقفه المتشددة ضد الهجرة.

 

وكان وزير الداخلية الألمانى "توماس دى ميزيير" قد تقدم بمقترح لحظر النقاب فى الأماكن العامة، وتشديد شروط الحصول على الجنسية مؤخرا كجزء من الإجراءات الأمنية الجديدة التى سوف تطبقها البلاد بعد وقوع عدد من الهجمات الإرهابية.

 

محكمة ترفض إطلاق سراح فرنسية قتلت زوجها رغم العفو الرئاسى

 

رفضت محكمة فرنسية إطلاق سراح سيدة عمرها 68 عاما أصدر الرئيس الفرنسى عفو عنها لقلقهم من معاملة الناس لها كضحية وليس كمدانة بقتل زوجها، بحسب صحيفة الإندبندنت.

 

وأثار قرار المحكمة استهجانًا عامًا، فقد حظت السيدة "جاكلين سوفاج" على تعاطف شعبى بعد قتلها لزوجها بثلاث طلقات فى ظهره بمسدس الصيد خاصته بعد انتحار ابنهما بيوم فى 2012 وبعد 50 عاما من الاغتصاب المستمر والعنف ضدها.

 

وقالت سوفاج إن زوجها كان مدمنا للخمور وعنيف وإنه كان يضربها هى وبناتها الثلاثة كما كان يعتدى على ابنهما، وحكم على سوفاج فى ديسمبر 2014 بعشر سنوات، لكن بعد إمضاء أكثر من 400 ألف شخص على عريضة تطالب بالإفراج عنها، قام الرئيس فرانسوا هولاند بإصدار قرار العفو فى يناير الماضى.

 

 

واتهم فريق دفاع سوفاج القضاة برفض الإفراج لاستيائهم من العفو الرئاسى، ومن جانبها فستقوم النيابة باستئناف الحكم، طبقًا للصحيفة البريطانية.

 

الديلى ميل

 

صينى يطلب الزواج من حبيبته بعد فوزها بالفضية فى الأولمبياد


 

طلب لاعب أولمبى صينى الزواج من حبيبته الصينية بعد فوزها بالميدالية الفضية فى رياضة الغطس، مقدمًا لها خاتمًا ما إن نزلت من على منصة التكريم أمس الأحد، بحسب الديلى ميل البريطانية.

 

ونزل "كين كاى"، 30 عاما، على ركبته وتحدث مطولًا لـ"هى زى" 25 عاما قبل أن يفتح علبة الخاتم الحمراء، وكان الاثنان تربطهما علاقة حب لست سنوات، ووافقت "هى" على العرض فألبسها "كين" الخاتم ثم أهداها وردة حمراء داخل زجاجة.

 

وقالت "هى" إن خطيبها وعدها بالكثير من الأشياء، لكن أهم شىء أنها تستطيع الوثوق به لبقية حياتها، وفاز "كين" كذلك بميدالية برونزية فى رياضة الغطس.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة