إحياء لذكرى رحيله.. كتاب "نجم فى سماء الفن والصحافة" يضم أعمال مصطفى حسين

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 08:17 م
إحياء لذكرى رحيله.. كتاب "نجم فى سماء الفن والصحافة" يضم أعمال مصطفى حسين صورة من داخل كتاب سماء الفن و الصحافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتفت دار نهضة مصر للطباعة والنشر والتوزيع، فى ذكرى رحيل الفنان الكاريكاتير مصطفى حسين، اليوم 16 أغسطس، بصدور كتاب يحمل عنوان "نجم فى سماء الفن والصحافة".
 
واحتوى الكتاب على بعض من الرسوم الكاريكاتيرية التى قدمها الفنان مصطفى حسين، هذا بالإضافة إلى أن الكتاب ضم مقالة للفنان والناقد حسين بيكار وجاء بها " أنه ليس فقط أحسن رسام كاريكاتير فى مصر والشرق بل واحد من القلائل فى العالم الذين بلغوا هذا المستوى الرفيع فى هذا الفن الذى يداعب مشاعر الملايين.. كم أسعدنى وأنا أشاهد صفحته الأسبوعية التى تضم رسومة الضاحكة كل خميس قى جريدة الأخبار.. أن وصول الإنسان إلى النجومية ليس بالأمر اليسير.. ذلك لأن العبقرية شىء نادر الوجود مثل الحجر الكريم.
 
فالكتاب يبرز قصة مصطفى حسين مع الفنان بيكار، ورسمه للعديد من البورتريهات لكبار الشخصيات مثل الشاعر صلاح جاهين وبورترية للفنان رخا، والزعيم جمال عبد الناصر، بالإضافة لغلاف كتاب من رسم الفنان مصطفى حسين يجمع رسامى الكاريكاتير المصريين بعنوان "كيف رسموا السادات؟".
 
ويتضمن الكتاب بعض من الرسوم الكاريكاتيرية للشاعر الكبير عبد الوهاب البياتى والمازنى وجلال الحمامصى والشاعر أحمد عبد المعطى حجازى والفنان عبد السلام الشريف والكاتب الكبير توفيق الحكيم والفنان منير كنعان
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة