بالفيديو .. بحيرة الصيادين بالإسماعيلية راحة البسطاء.. البحيرة جزء من بحيرة التمساح على الشاطئ الغربى من قناة السويس.. والمحافظ: لدينا مشروع لتطويرها وإضافة جزء مهم للسياحة فى الإسماعيلية

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 12:08 ص
بالفيديو .. بحيرة الصيادين بالإسماعيلية راحة البسطاء.. البحيرة جزء من بحيرة التمساح على الشاطئ الغربى من قناة السويس.. والمحافظ: لدينا مشروع لتطويرها وإضافة جزء مهم للسياحة فى الإسماعيلية بحيرة الصيادين
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بحيرة الصيادين تقع على بعد كيلومتر تقريبا من كوبرى محمد فى اتجاه طريق البلاجات أو طريق عمارة السياحى وهو الاسم الحديث لطريق البلاجات والذى يضم العديد من الشواطئ السياحية المعروفة بالإسماعيلية وبحيرة الصيادين طولها 2 كيلومتر وعليها رصيف طوله 2 كيلومتر وعرضه 25 مترا وتقع مباشرة أمام نادى الملاحة وهى الشاطئ الغربى من بحيرة التمساح لقناة السويس وتحتضنها عزبة البهتينى أو عزبة الصيادين وجاءت التسمية بالصيادين لأن نعظم الأهالى يعملون فى مهنة الصيد على البحيرة.


بحيرة الصيادين

منتجع سياحى

وتحولت بحيرة الصيادين خلال السنوات الماضية من مكان للصيد إلى منتجع سياحى وخاصة بعد إنشاء الكورنيش الجديد الذى أصبح مكان مريح للبسطاء من أهل الإسماعيلية والذين لا يستطيعون تدبير ثمن تذكرة دخول نادى أو شاطئ من الشواطئ الموجودة على الطريق.

البحيرة القديمة

كانت البداية نصبة شاى وبائع متجول "لأم الخلول" وآخرون للفل والورد والمناديل ومجموعة من المقاعد الأسمنتية يجلس عليها المواطن وأسرته وكانت أيضا لا تخلوا من محاولات للتحرش بالأسر والسرقة والتثبيت وخاصة فى آخر الليل.

البحيرة وبها عدد من المراكب السياحية

ومع كثرة الحوادث انتبهت المحافظة وحى أول الذى تتبعه بحيرة الصيادين إلى ضرورة تطوير المكان فقرر محافظ الإسماعيلية الأسبق اللواء عبدالجليل الفخرانى إنشاء الكورنيش عام 2005 وتغير الحال وأصبحت منطقة سياحية لا تقل أهمية عن بقية الشواطئ وبدون تذكرة دخول وظل الحال حتى قيام ثورة 25 يناير 2011 تم الاعتداء على المكان من قبل الخارجين عن القانون وقت الثورة ثم عادت الأمور إلى ما كانت علية وسيطرة المحافظة والحى على المنطقة وتم تأمينها وفتح مجالات للرزق والسياحة وأصبحت متنفسا للبسطاء إلا أن المكان ما يزال يحتاج إلى تطوير وسيطرة على الباعة الجائلين والمحلات التى عجت بها المنطقة والكافيتريات التى لم تترك شبرا على الكورنيش بدون الإعلان عن نفسها.

مشروع لتطوير البحيرة

ومن جهته أكد اللواء يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، على أن المحافظة تناقش عدة مقترحات خاصة بتطوير بحيرة الصيادين مع الاستمرار فى تنفيذ حملات إزالة التعديات والإشغالات، وكافة المخالفات الواقعة بالمنطقة، وإعادة تطويرها وتـأهيلها من جديد، بالإضافة إلى إقامة سوق مجمع لبائعى الأسماك بمنطقة البحيرة، ورفع كافة الإشغالات، بالإضافة إلى رفع كفاءة الطريق وتطويره.

 

 
 

مراكب الصيد تحولت الى سياحة

استعدادات لإستقبال الزوار لرحلات بحرية

مركب سياحي على شاطئ بحيرة الصيادين

كورنيش بحيرة الصيادين

كافيتريات على شاطئ البحيرة

استراحات على الشاطئ مباشرة

شاطئ الملاحة يقع أمام البحيرة بطريق البلاجات

أشهر المراكب السياحية على بحيرة الصيادين قبل الإبحار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة