تربية الحيوانات الأليفة الإجابة الأفضل على سؤال الأطفال "يعنى إيه جواز"؟

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 09:00 ص
تربية الحيوانات الأليفة الإجابة الأفضل على سؤال الأطفال "يعنى إيه جواز"؟ كلاب وقطط
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعنى إيه جواز؟ إزاى الناس بتخلف؟ وغيرها من الأسئلة التى دائماً ما تتردد على مسامع الآباء دون أن يجدوا لها الرد المناسب الذى يتلائم مع عمر الأطفال ويجعلهم يستوعبون فكرة الزواج والإنجاب والعلاقة الجنسية بشكل عام، لذلك تعددت النصائح والاستشارات الطبية التى تدعم الوالدين وتمكنهم من توصيل المعلومة صحيحة دون خروج عن السياق بالنسبة للطفل.

وتعددت السبل والنصائح لكن جاءت معظمها مجرد شعارات وتفسيرات علمية لا يمكن للآباء تطبيقها بسهولة على أرض الواقع، لذلك تقدم الدكتورة  "تغريد صالح" استشارى الطب النفسى حل "تربية الحيوانات الأليفة فى المنزل وامتلاك ذكر وأنثى من نفس النوع أمام أعين الطفل كأفضل الطرق لشرح دورة الحياة بما فيها الزواج والإنجاب دون حاجة إلى شرح مفسر .

توضح " تغريد" قائلة ": يفضل أن نربى بالمنزل ذكر و أنثى من القطط أو الكلاب إذا كنا نمتلك طفل لم يتعدى من العمر 3 سنوات، نحضرهم فى عمر صغير ويبدأون فى النمو أمام الطفل ويشاهد مراحل عمرهم، ثم يتابع عملية التزاوج فيما بينهما وفى هذه الحالة لا نحتاج إلى شرح مطول لفكرة الاتصال الجنسى لأنه سيراها تحدث ببساطة ودون أى مشكلة ومن هنا سنجيب على سؤالين وهما ما هو الزواج؟، وهل هو مؤلم أو أمر يستدع الخوف؟.

وتتابع تغريد": وستستمر المتابعة فى مرحلة الحمل وسيراعى الطفل بنفسه القطة أو الكلبة الحامل ومن الممكن أن يشارك فى عملية الإنجاب، ومراعاة الأطفال فيما بعد، وبذلك نكون أكسبنا الطفل مهارات وخبرات كبيرة لا يمكن أن ننقلها له بمجرد الكلمات. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة