تعرف على صورة أغضبت البرازيليين من الأولمبياد

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 09:01 م
تعرف على صورة أغضبت البرازيليين من الأولمبياد صورة أغضبت البرازيلين
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تداول البرازيليون على مواقع التواصل الاجتماعى صورة لامرأة شريدة تنام بالقرب من نفق يحمل إعلانا ضخما لأولمبياد ريو وشعارها "عالم جديد" ليعبروا عن تناقض الواقع البرازيلى بعدما أنفقت الحكومة الملايين لاستضافة الحدث الرياضى الأهم.

وحاولت الحكومة البرازيلية خلال الأربع سنوات الماضى إزالة أية علامة على الفقر من ريو الذى يستغرق أسابيع قليلة، ولكن الصورة التى انتشرت بسرعة الصاروخ بين المواطنين تدل على أن الحكومة لا تستطيع محو مشكلات المدينة.

 


أحد التعليقات

وشك الكثيرون فى إن الصورة معدلة عن طريق برنامج الفوتوشوب بسبب السخرية الواضحة التى تحملها، ولكن المصور "فيليبى بارسيلوس" قال إنه فقط استعمل تطبيق "سنابسبيد" لكى يعدل الألوان والظلال.

وعلى سبيل إسكات الشكوك تمامًا، قام بارسيلوس بنشر فيديو للمرأة النائمة التى يبدو عليها علامات الفقر المدقع.

 


الصورة قبل التعديل

وقال المصور والمخرج الذى يدرس صنع الأفلام عن طريق التليفون المحمول لبازفيد البرازيلية إنه لمح المرأة وهو على متن حافلة فقرر التقاط صورة لها والحديث إليها، ولكنها لم تشأ الحديث وكانت فقط تريد النوم، على حد قوله.

وأضاف بارسيلوس أن الصورة "جزء مهم من النقاش حول إرث الأولمبياد الذى من المفترض أن يكون مستداما".

 


الصورة بعد التعديل

وبعدما رفع بارسيلوس الصورة، انتقد العديد الأولمبياد، وقال أحد المعلقين إن تجميل المدينة يبدو رائعًا، ولكن "عندما يغادر الأجانب البلاد، سوف يكون النهر أكثر تعكيرًا وسوف تخجل البرازيل".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة