حصاد الجولة الأولى من الدورى الإنجليزي.. مانشستر يونايتد يتربع على الصدارة.. هزيمة البطل أمام هال "المحمدى" أقوى المفاجآت.. هدف ماركة كابتن ماجد الألمع..طرد هارت وماتا الأبرز..ومحرز صاحب أول ضربة جزاء

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 05:55 م
حصاد الجولة الأولى من الدورى الإنجليزي.. مانشستر يونايتد يتربع على الصدارة.. هزيمة البطل أمام هال "المحمدى" أقوى المفاجآت.. هدف ماركة كابتن ماجد الألمع..طرد هارت وماتا الأبرز..ومحرز صاحب أول ضربة جزاء أروع مشاهد الجولة الأولى من البريميرليج
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت القصة الأولى من قصص الدورى الإنجليزى الممتاز الثمانية والثلاثين، بعدما اختتمت منافسات الجولة الأولى من عمر المسابقة المحلية الأكثر إثارة فى العالم، بإقامة 10 مباريات قوية للغاية.

فوز تاريخى لهال سيتى على حامل اللقب

البداية كانت مع مواجهة الافتتاح التى جمعت بين هال سيتى الصاعد حديثًا للدورى الممتاز، وليستر سيتى حامل اللقب، والتى شهدت تحقيق هال للتاريخ، بعدما بات أول فريق صاعد من الدرجة الأولى يحقق الفوز على حامل اللقب، إضافة إلى أنها المرة الأولى فى تاريخ البريميرليج، التى يخسر فيها البطل فى المباراة الافتتاحية للموسم الجديد.

 

المحمدى يتألق.. وكابتن ماجد يظهر فى البريميرليج

وتألق المصرى أحمد المحمدى بشكل لافت خلال المباراة بعدما ساهم بشكل رئيسى فى هدف الفوز، بعدما أرسل عرضية متقنة، سددها زميله روبرت سنودجراس فى المرمى، بعد ارتدادها من أحد المدافعين، كما أن الهدف الأول لهال سيتى كان رائعاً للغاية، بعدما جاء من تسديدة مقصية مزودجة سددها الثنائى دياموندا وهيرنانديز، على طريقة كارتون "كابتن ماجد" الشهير.

 

غياب رمضان صبحى عن افتتاحية البريميرليج

وبالذهاب نحو ملعب "ريفرسايد" معقل فريق ميدلزبره العائد حديثاً للبريميرليج، كانت الجماهير المصرية تأمل فى رؤية الفرعون الصغير رمضان صبحى، وهو يرتدى قميص ستوك سيتى فى أول مباريات الموسم، بعد انتقاله إليه من النادى الأهلى، إلا أن مارك هيوز المدير الفنى للفريق، أخرجه تماماً من قائمة المباراة، والتى انتهت بتعادل الفريقين بهدف لمثله.

 

مانشستر يونايتد فى صدارة الترتيب

ونجح مانشستر يونايتد تحت قيادة مدربه الجديد جوزيه مورينيو فى تحقيق أول فوز على ضيفه بورنموث بثلاثة أهداف لهدف، فى مباراة شهدت تسجيل النجم زلاتان إبراهيموفيتش أول أهدافه فى البريميرليج، بعد هدفى خوان ماتا وواين روني، ليتربع الشياطين الحمر على الصدارة، برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن كل من يمتلكون نفس الرصيد. 

 

جنون البريميرليج ينطلق من موقعة "الإمارات"

رغم أنها تأتى فى الجولة الأولى، ولكنها ستكون حتمًا واحدة من أجمل مباريات الموسم على الإطلاق، تلك التى جمعت أرسنال بمشاركة النجم المصرى محمد الننى، أمام ضيفه ليفربول، على ملعب الإمارات، وانتهت بفوز مثير للضيوف قوامه أربعة أهداف مقابل ثلاثة، بعد سيناريو جنونى.  

 

فوز قاتل للسيتى والبلوز

رغم التدعيمات الكبيرة فى صفوف الفريقين، والقيادة الفنية الجديدة لكل منهما، إلا أن مانشستر سيتى وتشيلسى احتاجا لهدف قاتل فى الدقائق الأخيرة، من أجل تحقيق الفوز فى الجولة الأولى، حيث فز السيتى بصعوبة على ضيفه سندرلاند 2 : 1، بعد تسجيل باتريك ماكنير لاعب سندرلاند هدف الفوز بالخطأ فى مرماه، ليكون أول هدف عكسى فى الموسم الجديد، وبنفس السيناريو فاز تشيلسى على ضيفه وستهام، بفضل هدف دييجو كوستا فى الدقيقة قبل الأخيرة.

 

 

أبرز لقطات الجولة الأولى ..

آجاما دياموندا لاعب ليستر سيتى كان صاحب أول هدف فى الموسم الجديد

 

أول ركلة جزاء سجلها النجم العربى الجزائرى رياض محرز فى شباك هال سيتى

 

بين واطسون لاعب واتفورد كان أول لاعب يحصل على بطاقة حمراء فى الموسم الجديد، أثناء مواجهة ساوثهامبتون

 

 

دييجو كوستا نجم تشيلسى كاد يتسبب فى إصابة مروعة لحارس مرمى وستهام أدريان، بعدما تدخل عليه بعنف شديد، إلا أن الأخير لم يتعرض لأى أذى. 

 

 

رغم أنها المباراة الأولى له على رأس الجهاز الفنى للفريق، إلا أن أنطونيو كونتى مدرب تشيلسى الجديد، كان له رد فعل جنونى بعد هدف الفوز الذى سجله دييجو كوستا فى مرمى وستهام، قبل دقيقة واحدة من نهاية المبارة. 

 

 

ضحايا الجولة الأولى..

تعرض بعض اللاعبين للإصابات خلال مباريات الجولة الأولى، قد يكون أبرزهم هوجو لوريس حارس توتنهام، الذى خرج من بديلاً من مباراة فريقه أمام إيفرتون، بعد 35 دقيقة فقط، إلى جانب آرون رامسى وأليكس غيوبى لاعبى أرسنال، الذين خرجا بديلين أمام ليفربول، قبل أن يتأكد غياب الأول لمدة شهر كامل.  

 

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد الجولة الأولى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة