رئيس الشركة القابضة للمطارات لـ"اليوم السابع": زيارة مساعد الرئيس لمبنى 2 هدفها الوقوف على مجريات العمل قبل افتتاحه.. المبنى الجديد سيكون عالميًا وفخرًا للمصريين.. ونعمل ليل نهار لإنجاز المشروع

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 10:44 م
   رئيس الشركة القابضة للمطارات لـ"اليوم السابع": زيارة مساعد الرئيس لمبنى 2 هدفها الوقوف على مجريات العمل قبل افتتاحه.. المبنى الجديد سيكون عالميًا وفخرًا للمصريين.. ونعمل ليل نهار لإنجاز المشروع إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية
كتب محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس إسماعيل أبو العز رئيس الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، أن زيارة المهندس إبراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية، لمبنى 2 بالمطار تأتى فى إطار الإشراف على وضع اللمسات الأخيرة لافتتاح مبنى الركاب رقم 2. 

وقال "أبو العز" فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن "محلب" استمع لتقرير من وزير الطيران شريف فتحى حول مجريات سير العمل بالمبنى الجديد لمواكبة التطورات التى تشهدها صناعة المطارات فى العالم. 

وأوضح رئيس الشركة القابضة للمطارات أن مبنى الركاب رقم 2 سيحقق طفرة كبيرة فى استيعاب الركاب، وتسهيل الإجراءات، بالإضافة إلى أنه مبنى توجد به جميع الإمكانات المتاحة فى أكبر وأحدث مطارات العالم. 

وأشار "أبو العز" إلى أن مساعد رئيس الجمهورية إبراهيم محلب لم يبد أى ملاحظات على مجريات العمل داخل المبنى، وقال إنه من المعروف أن المهندس إبراهيم محلب قامة دولية كبيرة فى مجال الإنشاءات والمراجعات، ومعنى أنه لم يبد أى ملاحظات أو تحفظات "أننا نسير فى الطريق الصحيح". 

ولفت إلى أن زيارة "محلب" تأتى فى إطار استعراض المشروع الجديد تمهيدًا لاتخاذ قرار بافتتاحه، منوها إلى أنه وحتى الآن لم يتم تحديد موعد نهائى لافتتاح المبنى رقم 2. 

وتابع رئيس الشركة القابضة للمطارات: "لا افتتاح للمبنى قبل الانتهاء من كافة التشطيبات النهائية داخل المبنى بحيث لا يكون هناك أى عامل داخل الصالة فى ظل وجود المسافرين"، وقال: "نعمل وفق خطة مدروسة ومعدة جيدًا من كافة الخبراء والاستشاريين، بتعليمات من وزير الطيران المدنى شريف فتحى". 

وأكد المهندس إسماعيل أبو العز أن المبنى الجديد سيكون فخرًا لمصر، وقال إن المصريين سيعتزون بصناعتهم ومطارهم الرئيسى بعد افتتاحه، و"سنقدم للعالم صورة على أرض الواقع عن صالة جديدة تضاهى أحدث المطارات العالمية بل وتتعداها". 

وقدم "أبو العز" الشكر لجميع العاملين فى الشركة القابضة للمطارات وشركة ميناء القاهرة الجوى وجميع الشركات التابعة الذين شاركوا فى هذا الصرح العملاق، وقال إن هناك مئات المصريين لم يتذوقوا طعم النوم وأهملوا أسرهم بداية من يناير من العام الحالى وحتى الآن من أجل الانتهاء من هذا الصرح الجديد.  

وكان المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية قد قام، اليوم الثلاثاء، بجولة تفقدية لمبنى الركاب 2 بمطار القاهرة الدولى، ورافقه فى الزيارة شريف فتحى وزير الطيران المدنى للوقوف على أخر مستجدات الأعمال الإنشائية  للمبنى.

وقالت الشركة القابضة للمطارات فى بيان لها إن المهندس إبراهيم محلب ووزير الطيران شريف فتحى استمعا إلى شرح تفصيلى من مدير المشروع حول تطورات أعمال التشطيبات والمراحل الأخيرة لإتمام المبنى لسرعة الانتهاء من الأعمال النهائية للمبنى استعدادا لافتتاحه فى الفترة المقبلة .

الجدير بالذكر، أن مبنى الركاب رقم (2) الجديد يزيد من الطاقة الاستيعابية لمطار القاهرة بمقدار 7,5 مليون راكب، ويرتقى بمستوى مطار القاهرة الدولى من حيث الإمكانيات والتقنيات الحديثة لخدمة وراحة الراكب، حيث إن عدد كبارى التحميل فى المبنى الجديد يبلغ 28  "كوبرى تحميل"، كما أن عدد كاونترات الجوازات يبلغ 78 "كاونترا "، ومزود بفندق صغير للترانزيت داخل الدائرة الجمركية ، وكذلك أنظمة متطورة لنقل الحقائب والكشف الأمنى عليها تتضمن 5 مراحل تفوق المستوى العالمى مما يصب فى خدمة حركة السفر والسياحة و مصلحة الاقتصاد المصري.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة