رسميا .. الأولمبية الدولية توجه "اللوم "للشهابى لعدم مصافحة لاعب إسرائيل

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 03:00 ص
رسميا .. الأولمبية الدولية توجه "اللوم "للشهابى لعدم مصافحة لاعب إسرائيل اسلام الشهابى
ريو دى جانيرو رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت اللجنة الأولمبية الدولية بشكل رسمى توجيه اللوم ولفت نظر لاعب المنتخب الوطنى للجودو إسلام الشهابى،  بعد رفضه مصافحة لاعب إسرائيل عقب انتهاء المباراة بينهما، والتى انتهت بفوز الأخير.

وكانت لجنة القيم باللجنة الأولمبية الدولية، قد أجرت تحقيقا مع الشهابى السبت الماضى فى حضور المهندس شريف العريان، لمعرفة أسباب رفضه مصافحة اللاعب الإسرائيلى.

من جانبه تقدم هشام حطب رئيس البعثة المصرية المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية التى تقام بمدينة ريو دى جانيرو بالشكر للجنة القيم باللجنة الأولمبية الدولية على قرارها الموفق بشأن واقعة إسلام الشهابى لاعب الجودو، مؤكدا على أن البعض حول القضية إلى أمر سياسى بعيدا عن التنافس الرياضى.

شدد رئيس البعثة المصرية على ضرورة تهدئة الأجواء من أجل استقرار الحالة الأمنية والعلاقات الوطيدة التى بدأت تستعيدها مصر مؤخرا مع العالم الخارجى. وطالب حطب اللاعب بضرورة نسيان الواقعة تماما وإغلاقها للبدء فى استكمال مشواره فى اللعبة.

علم " اليوم السابع " أن الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لليد نجح فى التدخل لحل الأزمة دون تعرض اللاعب أو مصر لأى عقوبة، بالتنسيق مع المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية والمهندس شريف العريان الذين نجحوا فى إعداد سيناريو متميز وتحفيظ اللاعب الرد على أسئلة لجنة القيم باللجنة الأولمبية الدولية.

على جانب آخر يستكمل اللاعبون منافستهم اليوم، ويبدأ مروان العمراوى منافسات السباحة الطويلة 10 ك ماراثون، ويخوض ثنائى المصارعة أدهم كحك وزن 66 ك وحمدى عبد الوهاب وزن 98 ك منافسات قوية.

فى رفع الاثقال يختتم أحمد محمد منافسات اللعبة اليوم فى وزن + 105 ك، بعد حصد ميدالتين برونزينتين عن طريق سارة سمير ومحمد إيهاب الذين العودة للقاهرة مع البعثة غدا وعدم البقاء فى البرازيل حتى نهاية الدورة.

كان هشام حطب، رئيس البعثة المصرية قد قرر ، بقاء الثنائى سارة سمير ومحمد إيهاب، أصحاب الميداليتين البرونزيتين فى البرازيل حتى انتهاء منافسات دورة الألعاب الأولمبية، والتى تنتهى فى 22 أغسطس الجارى.

 وجاء قرار رئيس البعثة كمكافأة للاعبين مع منحهما حرية الرغبة فى العودة إلى مصر فى أى توقيت.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

كالعادة الفزاعة

كالعادة الفزاعة

هو اللجنة الدولية الأولمبية محتاج تعمل تحقيق على ايه ، من الاخر ده استهبال شئ طبيعي طبعا انوا لم يصافح لاعب الكيان الصهيوني مش كفاية انوا لعب اصلا و بعدين هما بيتكلموا كأن الأمور طبيعية بين الكيان الصهيوني و الدول العربية ، طب ليه كل الألعاب الرياضية في الكيان الصهيوني لا يشاركون ضمن الاتحاد الآسيوي يعني مثلا كل مشاركات كرة القدم للكيان الصهيوني في اتحاد الاوروبي حتى لا يواجهون الدول العربية في اسيا و بعدين هي الأولمبياد كانت اول مرة السنه دي طول الوقت في الأولمبياد الدول العربية لا تواجه الكيان الصهيوني مثل السعودية و الجزائر و تونس و البحرين و الكويت اين كانت فزاعة اللجنة الأولمبية الدولية للأسف لما دولة تتنازل حيفضلوا وراءها لغاية ما يقولوا لازم تخده بالحضن من الاخر هو توجه دولة للتطبيع لكن الشعب سوف يصر على لا للتطبيع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة