فى الثانية عشر من عمره.. عبقرية صبى أمريكى تلحقه بالجامعة

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 01:30 م
فى الثانية عشر من عمره.. عبقرية صبى أمريكى تلحقه بالجامعة الطفل الأمريكى جيريمى شولر
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما كان جيريمى شولر يبلغ من العمر ثلاثة أشهر فقط، فوجئ والداه بقدرته على الانتباه للأشياء لفترة طويلة. فبدلا من أن يركز لثوانى مثل أى طفل، كان يراقب الأشياء عن كثب لقرابة نصف ساعة، وفقا لما ذكرته صحيفة واشنطن بوست. وبدا أن الأشياء التى تلفت انتباه أكثر هى الحروف والأرقام.

 

وعندما بلغ 15 شهرا، كان يعرف الحروف الهجائية "بالإنجليزية"  وكان يجد الحروف والأرقام فى كل مكان، فى طبق المكرونة الخاصة به أو فى السحب أو النجوم.  بل كان من الصعب أن تقوم والدته بتحميمه لأنه كان يظل يكتب الحروف والأرقام بالشامبو.

 

وعندما كان عمره عام ونصف، سأل والدته على رسالة بريد إلكترونى كانت تكتبها لصديق فى سيول، فعرفته على الحروف باللغة الكورية. وفى اليوم التالى كان يقرأ ويكتب الكورية.. وبعدما بلغ عامين، كان قادرا على أن يقرأ بسهولة اللغة الإنجليزية والكورية. فأدرك والداه أن الصبى سيكون مختلفا.

 

وبعدما بلغ 12 عاما، تم قبول جيريمى للالتحاق بالجامعة، وسيبدأ الدراسة بجامعة كورنيل الأسبوع المقبل ليصبح بذلك أصغر طالب فى تاريخها، كما يقول مؤرخ الجامعة كورى إريل.  فهناك سجلات لطفل عمره 14 عاما، وخريجين بعمر الثامنة عشر. لكن ليس أصغر

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة