مورينيو ينهى هيمنة اسكتلندا على اليونايتد بعد سيطرة 114 عامًا

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 07:17 م
مورينيو ينهى هيمنة اسكتلندا على اليونايتد بعد سيطرة 114 عامًا السير اليكس فيرجسون
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى البرتغالى جوزيه مورينيو مدرب فريق مانشستر يونايتد التعاون الذى امتد بين اسكتلندا واليونايتد الذى استمر قرابة 114 عامًا وبالتحديد منذ مشاركة الفريق بالمسابقات عام 1902 وذلك بعد رحيل آخر العناصر الاسكتلندية من النادى العريق من خلال إعارة اللاعب دونالد لوف إلى فريق سندرلاند.

سلطت صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية الأضواء على الشراكة التاريخية بين اسكتلندا واليونايتد سواء على المستوى الادارى أو اللاعبين الذين ارتدوا قميص الشياطين الحمر عبر تاريخه.

ويظل السير أليكس فيرجسون العلامة الاسكتلندية المميزة فى تاريخ اليونايتد من خلال قيادته للفريق طوال 27 عامًا نال خلالهم 13 لقبًا للدورى الإنجليزى ولقبين دورى أبطال أوروبا وخمس ألقاب كأس الاتحاد الإنجليزى، كما يبرز اسم السير مات بوسبى الذى قضى مع الفريق 24 عاما توج خلالها بـ 8 ألقاب.

 

 
السير مات بوسبى

ويعد بادى جريراند من أشهر اللاعبين الذين مثلوا اسكتلندا مع مانشستر يونايتد حيث خاض 400 مباراة مع الفريق، كما يبرز اللاعب لو ماكارى الذى خاض 401 مباراة، وجوردون ماكوين بجانب جوردون ستراكان الذى خاض 5 مواسم مع الشياطين الحمر.

 

 
اللاعب دونالد لوف

جوردون ستراكان

وكان آخر اللاعبين الاسكتلنديين الذين تألقوا مع اليونايتد دارين فليتشر الذى خاض 223 مباراة فى البريميرليج الذى توج بلقبه 4 مرات بجانب حصوله على ألقاب كأس الاتحاد الإنجليزى والرابطة ودورى أبطال أوروبا قبل أن يرحل الموسم الماضى لفريق وست بروميتش ألبيون.

دارين فليتشر 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة