وزير خارجية لبنان يحذر: بقاء اللاجئين السوريين فى بلدنا خطر عليهم

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 02:15 م
وزير خارجية لبنان يحذر: بقاء اللاجئين السوريين فى بلدنا خطر عليهم سامح شكرى مع نظيره اللبنانى جبران باسيل
كتب سمير حسنى - محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر وزير الخارجية اللبنانى جبران باسيل، من مغبة استمرار وجود اللاجئين السوريين فى بلاده، ودعا لعودتهم لبلدهم مرة أخرى، قائًلا: " الحل الوحيد للنازحين بعودتهم إلى بلادهم، لأن بقاءهم فى لبنان خطر عليهم، ولا توجد دولة فى العالم قادرة على استيعاب هذا العدد من اللاجئين فى ظل ظروف لبنان".

وشدد وزير خارجية لبنان خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره المصرى سامح شكرى وبثه التليفزيون المصرى على الهواء مباشرة من العاصمة بيروت، على رفض بلاده لاستخدام ورقة اللاجئين للوصول إلى أهداف سياسية فى سوريا، مضيفًا: أمر مرفوض وسنقاومه حتى النهاية، لأن التوطين أمر مرفوض فى الدستور اللبنانى، ومن باب الحفاظ على أمننا القومى طلبنا مساعدة مصر فى التفهم الدولى لما يتحمله لبنان نتيجة أزمة النزوح".

وأكد أن المجتمع اللبنانى يرفض الإرهاب وجيشنا البطل يواجهه ويمنعه من التوغل إلى الداخل"، وقال: "شددنا خلال اللقاء على دور الجيوش الوطنية فى مكافحة الإرهاب"، وأن الصوت العربى يجب أن يرتفع أكتر من القتل الذى يعتمده الإرهابيون وأكثر من الأصوات المتطرفة التى تأتى من الغرب"، مشيرًا إلى أن لبنان يصر على حقه وعلى رفضه للممارسات الإسرائيلية ورفض توطين الفلسطينيين".

وتابع: نحن أمام فرصة جدية لتعاون دائم وممتاز بين لبنان ومصر، ونحتاج دعم مصر لمواجهة ثلاثة تحديات هى الممارسات الإسرائيلية والنزوح السورى وخطر الجماعات الإرهابية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة