إغلاق مخيم طالبى اللجوء فى بابوا غينيا على جزيرة مانوس

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 11:33 ص
إغلاق مخيم طالبى اللجوء فى بابوا غينيا على جزيرة مانوس لاجئين ـ صورة أرشيفية
بورت موريسبى(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن رئيس وزراء بابوا غينيا الجديدة بيتر أونيل الأربعاء، قرار إغلاق مخيم طالبى اللجوء الذى تقيمه أستراليا على جزيرة مانوس التابعة لها.ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) عن بيان أصدره أونيل أن أستراليا وبابوا غينيا الجديدة قد اتفقتا على إغلاق مخيم الاحتجاز، مشيرا إلى إتمام لقاء مشترك مع وزير الهجرة الأسترالى بيتر داتون فى بورت موريسبى اليوم.

وأوضح أونيل أن مركز "مانوس" الذى يستضيف قرابة 854 رجلا لن يغلق فوريا، مشيرا إلى العمل على تطوير وتنفيذ العديد من الخيارات.

وأكد رئيس الوزراء فى بابوا غينيا الجديدة على أهمية عدم استعجال عملية إغلاق المركز وإجرائها بشكل حذر وأن تأخذ بعين الاعتبار مصالح الأشخاص هناك وسلامة اللاجئين وطالبى اللجوء.

 

من جانبه، قال داتون أن موقف حكومة بلاده هو العمل عن قرب مع حكومة بابوا غينيا الجديدة لإغلاق المخيم القائم بجزيرة مانوس وإعادة توزيع اللاجئين، مشيرا إلى أنه تم التأكيد خلال اللقاء على أن أستراليا لن تستقبل أى من الأشخاص المقيمين بالمخيم.

وكانت المحكمة العليا فى بابوا غينيا الجديدة حكمت فى أبريل الماضى بعدم دستورية احتجاز اللاجئين وطالبى اللجوء داخل المركز.

يشار إلى أن أستراليا تحول طالبى اللجوء الذين يحاولون الوصول إليها بحرا إلى مركزين تديرهما شركات خاصة فى جزيرة ناورو وجزيرة ماناوس التابعة لبابوا غينيا الجديدة.

جدير بالذكر أن تسريب تقارير حول حوادث اعتداء وعنف جنسى ومحاولات انتحار بين اللاجئين بمركز الاحتجاز الأسترالى بجزيرة ناورو خلال الأسابيع القليلة الماضية قد أثار الاتهامات والتساؤلات حول معاملة أستراليا لطالبى اللجوء. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة