السيسي يواصل جولاته الخارجية ويزور الصين الشهر المقبل لحضور قمة العشرين.. برلمانيون: مهمة لتعزيز علاقات القاهرة وبكين..نادر مصطفى: أقوى رد على تقرير الإكونوميست..وعماد جاد: فرصة لإنهاء القضايا العالقة

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 11:16 ص
السيسي يواصل جولاته الخارجية ويزور الصين الشهر المقبل لحضور قمة العشرين.. برلمانيون: مهمة لتعزيز علاقات القاهرة وبكين..نادر مصطفى: أقوى رد على تقرير الإكونوميست..وعماد جاد: فرصة لإنهاء القضايا العالقة الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب أمين صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يزور الرئيس عبد الفتاح السيسي دولة الصين مطلع الشهر  المقبل، ويشارك فى قمة مجموعة العشرين وهى واحدة من أهم القمم الاقتصادية فى العالم، إذ تجمع رؤساء الدول أصحاب الاقتصاديات الكبرى فى العالم، بما فيها الاتحاد الأوروبى، ومن المنتظر أن يوقع السيسي، خلال زيارته، عدداً من الاتفاقيات مع الرئيس الصينى فى عدة مجالات.

 

 ووصف عدد من أعضاء مجلس النواب الزيارة بأنها خطوة مهمة جداً على صعيد تطور العلاقات بين البلدين، والاستفادة من أحد أهم الأقطاب الاقتصادية فى العالم وهو التنين الصينى.

 

من جهته أكد عماد جاد، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، فى تصريح لـــ"اليوم السابع"، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين مطلع الشهر المقبل، ومشاركته فى اجتماع مجموعة العشرين خطوة مهمة وتقدير واضح لدور مصر، لافتا إلى أن الرئيس عليه أن يستغل هذه الزيارة لإنهاء عدد من القضايا العالقة مع بعض الدول، مثل أزمة السياحة مع روسيا وإيطاليا.

 

وأضاف "جاد"، أن ما أثير عن وجود خطة لتوقيع اتفاقيات تخص إنشاء محطة طاقة شمسية فى مصر، وقرض لتمويل مشروعات الصرف الصحى فى مصر، أمر مهم، فكل ما يخص مشروعات البنية التحتية والمشروعات الاستثمارية والقومية يفيد الدولة، ولكن فى نفس الوقت يجب أن تكون هناك خطة تسير بالتوازى مع سياسات الاقتراض من أجل تهيئة المناخ العام للاستثمار، وجذب مستثمرين جديد وإجراء إصلاحات اقتصادية.

 

بدوره أكد نادر مصطفى، عضو مجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للصين مهمة جدا، خاصة أن هناك أكثر من زيارة سابقة للرئيس إلى بكين، مشيراً إلى أن كم الزيارات المتبادلة بين البلدين فى الفترة الأخيرة أكسبت زعيمى البلدين حالة من الود والتفاهم تسمح بتوقيع عدد كبير من الاتفاقيات بين البلدين.

 

وأضاف "مصطفى"، أن الرئيس السيسى استطاع أن يطور العلاقات الخارجية المصرية بشكل كبير خلال الفترة الماضية، خاصة أنها نابعة من إرادة مصرية شعبية خالصة بسبب التأييد التى يحظى به داخليا، كما أن الرئيس السيسى خلال زيارته فى 2014 أعلن أن العلاقات المصرية الصينية استراتيجية، مؤكداً أن العلاقات مع الصين تفتح آفاقا واسعة فى الصناعة المصرية، خاصة أن الصين دولة تصدر للعالم كل شىء بما فى ذلك الأبطال، كما هو الحال فى أولمبياد ريودى جانيرو .

 

ولفت مصطفى إلى أن المشاركة فى قمة العشرين، أكبر تجمع اقتصادى عالمى، تتيح لمصر التواصل مع عدد من المؤسسات المالية العالمية، مثل صندوق النقد الدولى الذى يحضر رئيسه قمة العشرين، وفى الوقت نفسه تأتى المشاركة فى القمة كرد قوى على الشائعات التى أطلقت مؤخراً حول الأوضاع الاقتصادية فى مصر، مثل تقرير الإكونوميست الأخير.

 

وأكدت أنيسة حسونة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للصين مهمة للغاية، إذ تعتبر الصين قطبا مهما فى العالم ولديها تجربة ثرية فى تحقيق معدلات نمو متميزة، ونتمنى أن يكون هناك تعاون فعال بين البلدين، يصب فى صالح الدولة المصرية.

 

وأضافت حسونة، أن هناك عدداً من الاتفاقيات والخطط بين الدولتين منذ زيارة الرئيس الصينى لمصر، ونتمنى أن يتم تنفيذ هذه الاتفاقيات، مؤكدة أن 2016 هو عام العلاقات المصرية الصينية.

 

ولفتت حسونة إلى أن وجود الرئيس التنفيذى لصندوق النقد الدولى خلال قمة مجموعة العشرين بالصين التى يحضرها السيسى ليس شرطاً فى استكمال أى مناقشات بخصوص القرض المصرى، مشيرة إلى أن مصر تمضى فى إجراءاتها التنفيذية وتسعى لتحقيق تقدم اقتصادى واضح خلال الفترة المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / علاء نصر مصطفى الجُدَّى

رؤية شاملة لحل مشاكل مصر الإقتصادية

رؤية لحل مشاكل مصر الإقنصادية السيد فخامة رئيس الجمهورية / عبد الفتاح السيسى تحية تقدير واحترام أقدم الى فخامتكم بكل تواضع و احترام نفسى مهندس / علاء نصر مصطفى الجُدَّى - خبير فى أحدث طرق سباكة المعادن Lost Foam Casting و شرفت بأن أكون مع وفد فخامتكم فى الصين فى ديسمبر 2014 و أشكر من منحنى هذا الشرف العظيم رائد الصناعة المصرية/ حسام بك فريد فخامة الرئيس من خلال عملى فى الصين و دراسة تجربة الصين الإقتصادية و دراسة تجارب كل دول النمور الأسيوية مثل ماليزيا و سنغافورة و دولة البرازيل الحديثة النهوض . أصدرت كتاب (الحلول الفورية لمشاكل مصر الإقتصادية) تناولت فية رؤية شاملة لحل مشاكل مصر الإقتصادية بعيدا عن موازنة الدولة تماما و الى حضرتكم العناوين:- أولا تحول مصر الى الصناعة العالمية من حيث المعدات وقطع الغيار سواء كانت مدنية او عسكرية حيث اننى خبير فى علم سباكة المعادن وكنت اعمل فى الصين فى احدث طرق السباكة فى العالم التى لم تدخل مصر والشرق الأوسط حتى الآن وتوفر فى تصنيع المعدات 30 % وجودة %100 ومعى الدراسات كاملة ثانيا مشروع متكامل الآركان لحل مشكلة البطالة حل جذرى فى خطة خمسية ثالثا عمل تنمية شاملة فى كل شبر من ارض مصر سواء كان قرى او احياء وتحول الريف المصرى الى ريف صناعى زراعى نموزجى به كل الخدمات وحل كل مشاكل الريف فى خطة خمسية تبدأ النتائج الأولية فور التنفيذ. رابعا عمل معاش لكل امرئه او رجل يعول وليس له دخل 500 جنية فورا عندالتطبيق المشروعات و تقدم لهم فى ظرف مكتوب علية هدية من مصر – تحيا مصر خامسا توفير تمويل لعمل قطار فائق السرعة من الأسكندرية الى أسوان سادسا وضع مشروعات لحل مشكلة المرور سهلة التطبيق فورا و حصد مليارات لموازنة الدولة من هذا المشروع. سابعا وضع حلول لحل مشكلة العجز فى الموازنة من خارج الصندوق لمدة خمس سنوات ثامنا مشروع متكامل الأركان لمضاعفة الأرض الزراعية فى مصر تاسعا حل مشكلة الباعة الجائلين حل جذرى وعمل دخل للدوله منهم عاشرا مشروع متكامل لتجفيف منابع الجريمة والبلطجة و هذه الظاهرة التى اصبحت منتشره وكأن لها مدارس للتخرج الحادى عشر حصد مليارات من أرض غير مستغلة مثل شواطئ الترع و حول الأرضى الزراعية و على جانبى الطرق السريعة و خطوط السكك الحديدية من خلال زراعة شجرة من أجود انواع الأخشاب و اسرع شجرة فى النمو(شجرة الباولونيا) و قد أجريت عليها يحث كامل و هذه الشجرة هى المزروعة فى الصين على كل شبر الثانى عشر الى المليون إصلاح التعليم توفير تمويل لرفع مرتب المدرس 100 % و منع الدروس الخصوصية. حل مشكلة الغش فى الإمتحان و احترام المدرس و مراقب لجنة الإمتحان سدد لله خطاكم مهندس خبير / علاء نصر مصطفى الجُدَّى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة