منهج الازهر وسطى فى مواجهة عملات مغشوشة..

بالصور.. شيخ الأزهر: الجامعة مكان تصاغ فيه العقول ونعانى من القرصنة على عقائد الناس

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 11:00 ص
بالصور.. شيخ الأزهر: الجامعة مكان تصاغ فيه العقول ونعانى من القرصنة على عقائد الناس الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف
كتب إسماعيل رفعت - تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الامام الاكبر الدكتور احمد الطيب شيخ الأزهر، أنه حضر لتكريم الطلاب الأوائل برغم نشغاله، معربا عن تقديره لأولياء أمور الطلاب المتفوقين الذين هم سببا فى تفوق هؤلاء الطلاب.

وتقدم شيخ الأزهر بالتهنئة إلى أسر الطلاب المتفوقين ممن حصلوا على الثانوية الأزهرية، متمنيا لهم مستقبل أفضل مشيرا الى ان الطلاب يستشعرون الان قيمة التميز، مؤكدا للطلاب انهم سيبدأون مرحلة وعالم جديد من حيث المعرفة والأساتذة على ابواب الجامعة.

وقال الطيب الجامعة مكان تصاغ فيه العقول والمعارف وتصاغ فيه الأذهان مشيرا الى جهد الازهر فى ترقية الازهر وتطويره وخاصة فى الجامعة، مؤكدا ان الازهر قضى على الغش والتدليس ولا يقبل فى الجامعة إلا من يستحق ان يكون موجودا فيها.

وأشار شيخ الأزهر الى أن الجميع يستشعر ثمرة منع الغش فى الأزهر، محذرا من بعض المخاطر التى يتعرض لها الطلاب من قبل بعض التيارات التى تتبع منهج كالعملات المغشوشة التى تواجه منهج الأزهر الوسطى الذى يعبر عن الدين الذى جاء رحمة للعالمين، حيث ان الدعوة الى الله ليست اكراها ولا تشكيك فى عقائد الناس.

وشدد شيخ الأزهر على أن منهج الازهر الوسطى يكون بالدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة والدعوة بالحجة والبرهان، والتى لا تسب الآخرين على المنابر ولا تصنفهم، مشيرا إلى أن الازهر يتخذ من قولة تعالى ادع الى سبيل ربك بالموعظة الحسنة منهجه الوسطى، مؤكدا انه الان وكأنه يقرا هذه الاية لأول مرة لما نراه من تشدد وقرصنة على عقائد الناس من قبل تيارات متشددة.

ولفت شيخ الازهر إلى ان الدعوة لا تكون بالمنازعة بل بالدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة والجدال بالتى هى أحسن محذرا الطلاب الجدد من بعض الطلاب بالأزهر يقومون بتزين مناهج وأمور مختلفة لطلاب الازهر ليست من منهجه.

وقال شيخ الأزهر لو كان الاسلام دين عدوان لقضى عليه منذ زمن بعيد، مؤكدا أن الازهر يدرس المنهج الأشعرى نقلا عن أهل الحق الأشاعرة حيث يواجه منهجه هجوما كبيرا من قبل المتشددين محذرا الطلاب من المندسين ومن ورائهم فى ظل هجمة شرسة ممن استطاعوا ان يشتروا بعض الأزهريين بالمال حيث يوفر البعض سكن ومال وزواج للطلاب لجره إلى منهجه من قبل جهات تستهدف إفساد الأزهر وإفساد مصر، مطالبا الطلاب باللجوء الى اساتذة لم يبيعوا دينهم وأزهريتهم.

وقال الامام الأكبر، إنه يتذكر نصيحة قيلت له وهو فى الصف الثانى الابتدائى انك لو أعطيت العلم كلك لأعطاك بعضه ولو اعطيته بعضك لن يعطيك شيئ، محذرا الطلاب من المكتبات الجواسيس، ومن الطلاب الجواسيس ومنحهم الكتب المجانية المنحرفة مجانا او باجر زهيد، منكرا على المعتزلة الذين كانوا يحتمون بالسلطان ويقولون بخلق القران ولم يقبل لديهم شهادة إلا للمعتزلى ويرون الأشاعرة متسيبين، قائلا كفانا سلبيات المذاهب المتشددة والمتسيبة.

وحذر شيخ الأزهر من حروب قادمة بين المسلمين بسبب المذاهب المتشددة التى تفشل وحدة المسلمين.


وأبدى شيخ الأزهر استيائه من تعرض بعض الطلاب لحوادث طرق امام جامعة الأزهر مطالبا الجامعة بوضع مطب صناعى لحماية الطلاب من الصدامات.

جاء ذلك خلال تكريم الإمام اﻷكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ اﻷزهر ﻷوائل الثانوية اﻷزهرية بقاعة الشيخ زايد بجامعة اﻷزهر بمدينة نصر، بحضور قيادات اﻷزهر.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة