شيف لـ"ست الحسن":الطعمية مسجلة باسم إسرائيل فى الخارج..ولدينا منتخب للطبخ

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 06:38 م
شيف لـ"ست الحسن":الطعمية مسجلة باسم إسرائيل فى الخارج..ولدينا منتخب للطبخ شريهان أبو الحسن
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيف مصطفى الرفاعى، الحاصل على بطولة العالم فى مسابقة للطعام، إن مصر تستهلك سنويا حوالى 600 ألف طن من الفول، فى مقابل انتاج الدولة من المحصول حوالى 50 ألف طن سنويا، مما يدفعنا لاستيراد الفول من الخارج لسد الفجوة فى الاستهلاك، موضحاً أن السعودية تحتل المرتبة الثانية بعد مصر فى استهلاك الفول، بحوالى 50 ألف طن سنويا.
 
 
وكشف الرفاعى، خلال حواره لبرنامج ست الحسن، الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، عبر فضائية ontv، أن الطعيمة أو ما تسمى بالفلافل ببعض الدول العربية، مسجلة باسم إسرائيل، وهو ما لا يعرفه الكثيرين، كما أن الملوخية مسجلة باسم اليابان، مؤكداً أن تلك الدول تهتم بمطبخها ليكون على خريطة المطبخ العالمى، فى مقابل المطبخ المصرى غير موجود ولا يهتم بذلك.
 
 
وأشار الشيف الرفاعى، إلى أن المسابقة التى أقيمت بلندن، بمشاركة عدد من الدول العربية، مؤكدا أنه حصل على الجائرة بعد تغلبه على الكثير من المتسابقين، وبينهم المتسابق الإسرائيلى.
 
وأوضح الرفاعى، أنه لم يتلق أى تهنئة بحصوله على بطولة العالم فى الطهى، من قبل أى جهة أو مسئول بالدولة، منتقداً بعض وسائل الإعلام التى هاجمته وأدعت أن المسابقة تافهة، لافتا الى أنه مثل مصر فى بطولة دولية، مؤكداً أن مصر لديها منتخب مصر للطبخ، ويشارك فى المسابقات الدولية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة