نائب: "قانون الخدمة المدنية مش هيحمى الموظف اللى بيزوغ من شغله"

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 09:56 م
نائب: "قانون الخدمة المدنية مش هيحمى الموظف اللى بيزوغ من شغله" النائب عبد الرزاق زنط
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب عبد الرازق زنط أمين السر بلجنة القوى العاملة بمجلس النواب إن قانون الخدمة المدنية الجديد لم يظلم العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، وسيعدل الكثير من الأوضاع الخاطئة وحالة الترهل داخل الجهاز.
 
 
وأضاف "زنط" فى تصريح لـ"اليوم السابع" (القانون الجديد يحصن الموظف الملتزم الذى يؤدى ما عليه من واجبات ويراعى ضميره فى عمله، ويتم مكافأة هذا الموظف، أما الموظف غير الملتزم "اللى بيزوغ من شغله" فهو غير مفيد ومقصر ولا يؤدى ما عليه تجاه الدولة والمواطنين، وبالتالى لن يقدم خدمة جيدة، ولن يكون هناك منتج جيد، وقانون الخدمة المدنية وضع إجراءات لمواجهة هذا النوع من الموظفين، وسيتم عقابهم إذا حدث ذلك منهم، فكما يوجد ثواب يوجد عقاب).
 
 
وأشار "زنط" إلى أن مجلس النواب ينتظر انتهاء مجلس الدولة من مراجعة مشروع قانون الخدمة المدنية، وإذا لم ينته منه خلال 30 يوما من تاريخ إرسال البرلمان للمشروع إليه، سيتخذ مجلس النواب إجراءاته نحو إصدار القانون.
 
 
وأكد أنه حال تحسن ظروف الدولة الاقتصادية يمكن فى أى وقت تعديل مادة العلاوة الدورية بقانون الخدمة المدنية وزيادتها، لكن ما أقر فى القانون حاليا هو ما يتماشى مع إمكانيات الدولة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة