ننشر صور منزل الزعيم جمال عبد الناصر بعد تحويله لمكتبة بالإسكندرية

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 11:00 م
ننشر صور منزل الزعيم جمال عبد الناصر بعد تحويله لمكتبة بالإسكندرية منزل الزعيم جمال عبد الناصر بعد تحوليه لمكتبة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ينفرد اليوم السابع بنشر صور من منزل الزعيم جمال عبد الناصر الذى يقع فى شارع القنواتى بحى باكوس الشعبى بمدينة الإسكندرية، بعد أعمال تطويره وصيانته التى استغرقت عامين، حتى يصبح مكتبة عامة يزورها جميع الأفراد من مختلف الأعمار السنية.

مشروع التطوير والصيانة يشرف عليه صندوق التنمية الثقافية، إذ أنه تتم فى الوقت الحالى التشطيبات النهائية للمنزل، ثم تزويده ببعض من الأجهزة ، هذا بالإضافة إلى أن الصندوق سيقيم به العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بداخل المكتبة.

وعن موعد افتتاح المكتبة، قالت الدكتورة نيفين الكيلانى، إن تحديد الموعد سيتم بعد زيارة زيارة الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة لمنزل جمال عبد الناصر، للاطمئنان على حالته ثم يحدد موعد افتتاحه.

جدير بالذكر أن منزل والد جمال عبد الناصر تم بيعه إلى أسرة "الصاوى" بمبلغ 3 آلاف جنيه، بعد إتمام جمال عبد الناصر مرحلة تعليمه الابتدائية، وظل المنزل ملك هذه الأسرة، حتى قرر الرئيس الراحل أنور السادات السعى والبحث لتحويل هذا المنزل ليضم مقتنيات الزعيم جمال عبد الناصر، لاعتباره مكاناً مهمّا يحمل ذكريات طفولة عبد الناصر، وقامت محافظة الإسكندرية بشرائه من مالكه بمبلغ 30 ألف جنيه لتخصيصه كمتحف.

 


الوجه الخارجى لمنزل جمال عبد الناصر بعد تحويله


جانب من جوانب منزل جمال عبد الناصر


الوجه الخارجى لمنزل جمال عبد الناصر بالاسكندرية


مدخل مكتبة جمال عبد الناصر


وجه الجانبى من منزل جمال عبد الناصر


أسوار المحيطة بمنزل جمال عبد الناصر


شكل الخارجى للمكتبة


شكل الداخلى لمكتبة جمال عبد الناصر


منزل جمال عبد الناصر بالاسكندرية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة