5 برامج "كنا بنسهر معاهم" فى التسعينات

الخميس، 18 أغسطس 2016 04:00 ص
5 برامج "كنا بنسهر معاهم" فى التسعينات ماسبيرو
كتب : محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التليفزيون المصرى كان رائدا فى تقديم برامج المنوعات والفن التى شكلت وجدان جيل كامل، وبعدها صارت جميع القنوات الفضائية على درب التليفزيون المصرى، ورغم أن قنوات التليفزيون فى الثمانينات والتسعينات كانت معدودة ولم تصل للعدد الموجود حاليا إلا أن كل قناة كانت تحرص على وجود برامج المنوعات فى خريطتها وعلى مدار الأسبوع يجد المشاهد نفسه أمام خريطة برامجية مميزة ولم يشعر للحظة بالملل الذى ينتابنا حاليا رغم كثرة البرامج المعروضة على القنوات.

 

كانت فترة السهرة أهم ما يميز قنوات التليفزيون فى آواخر الثمانينات والتسعينات، إذ كانت هناك برامج فنية مخصصة لتسلية المشاهد تقدم فقرات متنوعة.. وهناك تحديدا 5 برامج كان المشاهد "بيسهر معاها" "تاكسى السهرة" و"بانوراما فرنسية" و"نادى السينما" و"هذا المساء" و"اخترنا لك" وخلال السطور التالية نتذكر أهم ما كان يميز هذه البرامج.

1-    

نادى السينما

برنامج "نادى السينما" ، الذى كانت تقدمه الإعلامية درية شرف الدين، فكان من أشهر برامج ماسبيرو فى الثمانينيات والتسعينيات ، وتميز بموسيقاه الغربية ، والتى تعتمد على "الإثارة" لجذب المشاهد.

2-بانوراما فرنسية

كان يعرض على القناة الثانية ، كل ثلاثاء، وتقدمه المذيعة ميرفت فراج، وهو من أهم البرامج التى اهتمت بتقديم ثقافة مختلفة للجمهور تذوقها المشاهدون بحُب وحقق نجاحا لم يكن يتوقعه صناع البرنامج أنفسهم .

3-هذا المساء

فى الحادية عشر مساء الأحد من كل أسبوع كان يطل علينا سمير صبرى من خلال  برنامج "هذا المساء " يستضيف فيه فى البرنامج العديد من نجوم الثقافة والفن والرياضة والسياسية  فى بعض الأوقات فى سهراية بعيدا عن أضواء البلاتوه ،ويعتبر من أكثر البرنامج مشاهدة فى هذه الفترة.

4- اخترنا لك

من أشهر برامج المنوعات بالتليفزيون المصرى ففى سهرة الأربعاء من كل أسبوع كانت تطل علينا الإعلامية فريال صالح برقتها وأناقتها لتعرض كل ماهو جديد فى الفن بمختلف لغاته من خلال برنامج "اخترنا لك".

5- تاكسى السهرة

من أبرز برامج ماسبيرو على مر تاريخه، إذ ارتبط به المشاهدون لسنوات طويلة، كما كانت موسيقى تتره من أشهر الأعمال الموسيقية برامج التليفزيون ، حيث وضعها الفنان عبد العظيم سالم ، وأخرجه شفيق حنين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة