أكرم القصاص - علا الشافعي

الأمم المتحدة: نواجه عجزا بملايين الدولارات فى تمويل المساعدات بالسودان

الخميس، 18 أغسطس 2016 05:30 ص
الأمم المتحدة: نواجه عجزا بملايين الدولارات فى تمويل المساعدات بالسودان الفقراء فى السودان _ صورة أرشيفية
نيويورك أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الأمم المتحدة ، إنها تواجه عجزًا بمئات الملايين من الدولارات لتمويل عملها الإنسانى فى السودان ، وذلك بعدما وجهت الشهر الفائت نداءً دوليًا لجمع أموال.

 

وتهدف الخطة الإنسانية للأمم المتحدة فى السودان للعام 2016 إلى مساعدة 4.6 ملايين شخص بينهم عشرات الآلاف من اللاجئين السودانيين الجنوبيين الذين فروا من المعارك فى بلادهم .

 

ووجهت المنظمة الدولية فى يوليو الماضى نداء عالميا لجمع 952 مليون دولار من المساعدات (845 مليون يورو). ولكن مع بداية أغسطس لم تجمع وكالاتها سوى 242.6 مليون دولار (215 مليون يورو).

 

ونقلت قناة "العربية" الفضائية مساء أمس الأربعاء، عن المنسقة الإنسانية للأمم المتحدة فى السودان مارتا رويداس - خلال مؤتمر صحفى بمناسبة اليوم العالمى للمساعدة الانسانية - قولها "لا نزال بعيدين جدا عن المبلغ" الذى تتطلبه المساعدات، وفى 2015، جمعت الامم المتحدة 604.3 ملايين دولار (536 مليون يورو) للسودان، وكانت طلبت تأمين 1.04 مليار.

 

وأوضح مسؤولون أن الاحتياجات الإنسانية الأكبر فى هذا البلد مرتبطة بنزوح المدنيين وانعدام الأمن الغذائى الناتج من ذلك، كما دفعت الحرب الأهلية فى جنوب السودان مئات الآلاف إلى اللجوء فى السودان المجاور. وسيخصص قسم كبير من الأموال لمساعدة سكان إقليم دارفور فى غرب السودان والذى يشهد بدوره أعمال عنف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة