بالصور.. أهالى مزاتا بجرجا يكشفون كذب المسئولين بمحافظة سوهاج.. الترع بدون مياه والأرض مهددة بالبوار والطريق السريع أمام المدارس بلا مطبات وكل ما قدموه لنا حملة نظافه مؤقتة

الخميس، 18 أغسطس 2016 06:53 ص
بالصور.. أهالى مزاتا بجرجا يكشفون كذب المسئولين بمحافظة سوهاج.. الترع بدون مياه والأرض مهددة بالبوار والطريق السريع أمام المدارس بلا مطبات وكل ما قدموه لنا حملة نظافه مؤقتة حملة النظافة المؤقته التى تم تنفيذها بالقرية
سوهاج ـ محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المسئولون بمحافظة سوهاج ردا على ما نشر بموقع اليوم السابع "بتاريخ 27/7/2016م تحت عنوان معاناة قرية مزاتا بجرجا من تدنى الخدمات وجفاف الترع والمساقى يهدد الأراضى الزراعية بالبوار أنه بالتواصل مع  الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا أفادت أنه بالنسبة لجفاف الترع والمساقى تم مخاطبة تفتيش رى جرجا فى هذا الشأن والذى أفاد بمحضر المتضمن بأن المياه بحال حسنة وتصل إلى نهايات الترع والزراعات والمناسيب كافية وأنه لم ترد للوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا أو الوحدة المحلية لقرية المجابرة أى شكوى من أهالى قصدمترية مزاتا والشيخ جبر فى هذا الشأن.

الترع تكاد تكون خالية من مياه الرى

وبالنسبة لإزالة المطبات الموجودة على الطريق السريع فقد تمت إزالة المطبات غير القانونية والعشوائية دون مطبات المدارس أو المعاهد حفاظا على حياة الطلاب.

حملة النظافة المؤقتة التى تم تنفيذها بالقرية

أما بالنسبة لمشكلة انتشار القمامة بالقرى فقد قامت الوحدة المحلية لقرية المجابرة بتنظيف الشوارع بصفة دورية ولا توجد تراكمات بشوارع القرية.

واختتم الرد بالإشارة إلى المشاكل الصحة والوحدة الصحية التى ترغم المواطن على دفع 3 جنيهات قيمة الكشف، فإن ذلك يتم بناء على القرار الوزارى رقم 147 لسنة 2003 قرار وزير الصحة والسكان وهو متبع فى جميع الوحدات الصحية، كما أفاد مدير الوحدة الصحية بأن جميع الأدوية والأمصال متوفرة بالوحدة ويتم الصرف منها على التذاكر طبقا للوائح.

 


أهالى مزاتا بجرجا يكشفون كذب المسئولين بمحافظة... by youm7

الطريق السريع بدون مطبات

وعلى جانب آخر وفور علم أهالى القرية برد المسئولين حول الشكاوى المقدمة منهم والتى انتقل اليوم السابع إليها وقام برصدها بالفيديو والصور قام الأهالى بأنفسهم بإرشاد الجريدة إلى المساقى الموجودة بالقرية وهى خالية من المياه تماما والكميات البسيطة الموجودة بها لا تكاد تكفى عملية تشغيل ماكينات أو مواتير الرى بل أنه تم رصد المعاناة التى يعيشها المزارعون بالقيام بحفر قاع الترعة لتجميع أكبر كمية من المياه من أجل عملية الرى وذلك بمساعدة الأطفال الذين يتعرضوا للإصابة بالأمراض الفتاكة وعلى رأسها البلهارسيا.

الترعة تظهر عليها علامات ندرة المياه

واستمرارا لكذب المسئولين بمحافظة سوهاج حول مشاكل أهالى القرية قام الأهالى أيضا بتصوير الطريق الزراعى السريع جرجا نجع حمادى أما مدارس ومعهد القرية وهى بدون أى مطبات نهائيا والسيارات تتحرك عليها بسرعة جنونية، بالإضافة إلى وقوع أكثر من حادث بالمنطقة كان آخرها وفاة طفلة صدمتها سيارة وفرت هاربة ووقع تصادم بين سيارتين نتيجة السرعة غير المقننه على الطريق.

حادث تصادم على الطريق السريع

ولم يقتصر تعليق الأهالى عند هذا الحد بل أوضحوا من خلال الصور قيام مجلس القرية بحملة نظافة شملت بعض شوارع القرية والتى سرعان ما انتهت قبل أن تبدأ على حد قولهم.

المزاعون يحفرون الترع لتجميع المياه

وتعليقا على الأهمال الموجود بالوحدة الصحية وعدم وجود أدوية أو أمصال فقد أصر الأهالى على هذا وأوضحوا أن الطبيب يقوم بكتابة العلاج للحصول عليه من الصيدلية الخارجية بالشارع وليس صيدلية الوحدة، وأكدوا أيضا أن الأمصال غير موجودة بوحدة الإسعاف أو الوحدة الصحية بل هى موجودة بمستشفى جرجا العام.

حادث تصادم آخر على الطريق

ومن جانبهم طالب أهالى القرية قيادات المحافظة بعد الاعتماد على المكاتبات والمخاطبات عن الطريق الفاكسات وتشكيل لجنة تقوم بفحص الشكاوى الخاصة بالمواطنين لأنه لا يمكن لمسئول فى البلد عنده الجرأة فى أن يقول عنده مشكلة خوفا من تعرضه للعقاب من رئيسه فى العمل بل هو يصور الدنيا بمبى ولا توجد مشاكل وأننا نعيش فى سعادة ولا توجد معاناة وذلك على غير الحقيقة.

الأطفال يشاركون أهاليهم فى عملية تجميع المياه ويتعرضون للأمراض

وطالب أهالى قرية مزاتا بجرجا بضرورة إحالة من قام بتزوير التقرير وضلل المسئولين حول مشاكل القرية للتحقيق ليكون عبرة لأى مسئول يحاول طمس الحقيقة.

 
 

تحطم واجهة سيارة على الطريق فى حادث تصادم

حملة النظافة بمعدات المجلس تم تنفيذها على الطريق السريع فقط

بعض المزاعين يحاولون رى الأرض بالمياه القليلة

الأطفال داخل مياه الترعة وعملية حفر لقاعها لتجميع المياه

الأب وأبنائه الثلاثة داخل مياه الترعة فى محاولة لإنقاذ الأرض من البوار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

alagowz

السادة ...........

مش قبلي بس اللي فيه الترع و المساقي خالية من المياة ، بل بحري ايضا الفئران تجري في قاع الترع الكبيرة مش المساقي و من زمان ، و الفلاحين بتسقي الارض من المياة الجوفية واتحدى اي مسئول ينفي هذ0ا الكلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة