بالصور.. روبوت يابانى جديد لإعداد السوشى والبيتزا

الخميس، 18 أغسطس 2016 11:00 م
بالصور.. روبوت يابانى جديد لإعداد السوشى والبيتزا روبوت طباخ
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة كاواساكى اليابانية عن أحدث روبوت يمكنه طهى الطعام بكل سهولة بدقة وكفاءة وجودة عالية، بدءا من البيتزا  وصولا إلى السوشى، وعرضت الروبوت الجديد  duAro فى معرض أقيم فى طوكيو، كما برمجته الشركة ليصبح قادرا على رسم الصور.

 

وتمتلك الشركة التى بدأت عملها فى مجال إنتاج الروبوتات منذ عام 1969، صالة عرض تعتمد على الاتصال بين البشر مع الروبوتات التى سيتم توظيفها فى قطاع الأغذية، لكن كان الهدف من هذا المعرض هذه المرة مساعدة الشركات التى تتطلع إلى الاستعانة بالروبوتات فى العمل على فهمها، جنبا إلى جنب مساعدة البشر على معرفة طريقة عمل هذه الروبوتات المتطورة.

الروبوت

duAro

زودت كاواساكى الروبوت بشاشة كبيرة وأذرع طويلة وقوية يمكنها العمل معا وبشكل مستقل لإعداد فطائر البيتزا وقطع السوشى، إذ يمتلك الروبوت القدرة على إضافة الطبقات باستخدام زجاجة الضغط مع قدرته على تزيين البيتزا بكل سهولة وإضافة المكونات بشكل جمالى منسق، ثم وضعها فى الفرن وإغلاقه ببطء والانتظار حتى انتهاء طهى البيتزا.

ويمكن أيضا للروبوت إعداد السوشى بكل سهولة وباحترافية كبيرة، إذ يستخدم يديه لتجميع الأرز المعد مسبقا مع إضافة طبقة من الأسماك، ليصبح جاهزا للأكل فى غضون دقائق بسيطة.

 
 

 

زودت كاواساكى الروبوت أيضا بالقدرة على رسم اللوحات والبورتريهات باحترافية ودقة عالية، إذ زود ذراعيه بالمرونة والدقة التى تجعله قادرا على الرسم كالمحترفين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة