سول تجرى أكبر مناورة فى ذكرى قصف بيونج يانج للمنطقة منزوعة السلاح

الخميس، 18 أغسطس 2016 11:40 ص
سول تجرى أكبر مناورة فى ذكرى قصف بيونج يانج للمنطقة منزوعة السلاح جيش كوريا الجنوبية ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن جيش كوريا الجنوبية الخميس، أنه سيجرى أكبر تدريب مدفعية على الإطلاق بالقرب من الحدود مع كوريا الشمالية، للتعبير عن عزمها بالرد على أى انتهاكات مستقبلية.

وأضاف الجيش- فى بيان نقلته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية- أن التدريب سيجرى بعد ظهر غد، وهو اليوم الذى يسبق الذكرى السنوية الأولى لقصف كوريا الشمالية للأجزاء الجنوبية بالمنطقة منزوعة السلاح والتى تفصل بين الكوريتين.

وتابعت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أنه نحو 300 قطعة مدفعية تأتى من 49 كتيبة ستشارك فى التدريب الحى لإطلاق النار، الذى سيتضمن مدافع متحركة من طراز "كيه-9" و"كيه-55".

وأطلقت كوريا الشمالية فى 20 أغسطس من العام الماضى عدة قذائف مدفعية تجاه الخط العسكرى الأول لكوريا الجنوبية بمنقطة يون تشيون، والتى تقع 62 كيلومترا شمال العاصمة سول، والتى ردت وقتها بإطلاق 29 قذيفة فى الجزء الشمالى من المنطقة منزوعة السلاح انتقاما من بيونج يانج.

وكان القصف المدفعى لكوريا الشمالية وقتها امتدادا لانتهاكاتها فى أغسطس العام الماضى، حيث أصابت جنديين اثنين من كوريا الجنوبية بجرو بالغة فقد إثرها أحدهم كلتا رجليه وفقد الآخر رجل واحدة، خلال اعتداء بألغام أرضية فى 4 أغسطس.

وباستمرار سول فى بث الدعايا الإذاعية عبر مكبرات الصوت على الحدود انتقاما من الانفجار، تصاعدت التوترات فى شبه الجزيرة الكورية ما أدى إلى القصف المتبادل فى 20 أغسطس.

وتوصلت الكوريتان فى 25 من الشهر ذاته العام الماضى إلى تخفيف التوترات بعد وعد سول بأن توقف حملتها الدعائية الإذاعية مقابل تعبير بيونج يانج عن أسفها تجاه واقعة الألغام الأرضية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة