شكرى يلتقى وزير السياحة الزيمبابوى لبحث التعاون الثنائى فى مجال السياحة

الخميس، 18 أغسطس 2016 02:02 م
شكرى يلتقى وزير السياحة الزيمبابوى لبحث التعاون الثنائى فى مجال السياحة شكرى يلتقى وزير السياحة الزيمبابوى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم الخميس، والتر مازمبى وزير السياحة الزيمبابوى، حيث تهدف الزيارة لطلب دعم مصر لترشيح الوزير الزيمبابوى لمنصب سكرتير عام منظمة السياحة العالمية، فضلا عن بحث التعاون الثنائى بين البلدين فى مجال السياحة.

 

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن الزيارة تأتى فى إطار العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين، حيث قدم الوزير مازمبى الشكر لمصر على دعم ترشيحه لمنصب سكرتير عام منظمة السياحة العالمية خلال القمة الأفريقية الأخيرة فى كيجالى، منوها إلى محورية وثقل مصر كمقصد سياحى عالمى ورمزية دعم مصر لترشيحه، ومؤكدا فى المقابل دعم بلاده لترشيح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام اليونيسكو.

 

وذكر المتحدث باسم الخارجية أن الوزيرين بحثا التعاون الثنائى فى مجال السياحة، حيث أشار الوزير مازمبى إلى الحاجة لتنشيط السياحة الأفريقية إلى مصر، خاصة أن أفريقيا تفقد عوائد كبيرة سنويا فى مجال السياحة نتيجة توجه السائحين الأفارقة إلى دول أخرى خارج القارة الأفريقية، مؤكدا على ضرورة دعم حملة "زوروا أفريقيا" “Visit Africa” التى يعتزم تبنيها.

 

كما أعرب الوزير الزيمبابوى عن إعجابه بمطار القاهرة خاصة صالة (3)، مشيدا بصمود المواطنين المصريين فى مواجهة التحديات الخاصة بإنحسار قطاع السياحة فى مصر مؤخرا، وعزمهم على النهوض بهذا القطاع فى أسرع وقت.

 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الوزير شكرى وجه الشكر للوزير مازمبى على زيارته للقاهرة، مؤكدا دعم مصر لترشحه لمنصب سكرتير عام منظمة السياحة العالمية، وأن وجود شخصية أفريقية فى هذا المنصب الهام هو مبعث فخر لدول القارة، وقد عكس القرار الصادر عن القمة الأفريقية الأخيرة في كيجالى التضامن الأفريقى فى هذا الصدد.

 

وذكر المتحدث أن اللقاء تناول كذلك الجهود المصرية لدعم قطاع السياحة المصرى فى ظل التحديات الحالية التى تواجهه.       










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة