قبل هارت.. رونالدينيو وإبراهيموفيتش ضمن أشهر 5 ضحايا للفيلسوف جوارديولا

الخميس، 18 أغسطس 2016 06:56 م
قبل هارت.. رونالدينيو وإبراهيموفيتش ضمن أشهر 5 ضحايا للفيلسوف جوارديولا رونالدينيو أبرز ضحايا جوارديولا
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتاد المدرب الإسبانى المحنك بيب جوارديولا على أسلوب الإحلال والتجديد الذى يتبعه فى كل فريق يقوده منذ أن بدأ مسيرته التدريبية مع برشلونة الإسبانى، ولكن هذا الأسلوب يروح ضحيته العديد من النجوم الذين لم يروق للفيلسوف الإسبانى وجودهم داخل الفريق الذى يقوم بتدريبه.

وأصبحت أزمة جوارديولا الذى يقود حاليا فريق مانشستر سيتي مع الحارس جو هارت، حديث الصحافة الإنجليزية على مدار الأيام الماضية، بعد أن قرر بشكل مفاجئ استبعاده من حساباته، والاعتماد على البديل الأرجنتينى كابييرو، وسط أنباء عن رحيله خلال الأيام المقبلة، ومعه نجم الفريق يايا توريه الذى أخرجه أيضاً جوارديولا من قائمة المباريات.

ونرصد فيما أشهر 5 لاعبين وقعوا ضحايا لجوارديولا فى مسيرته التدريبية ..

1- رونالدينيو

هل يعقل لأى مدرب فى العالم أيا كان اسمه الإستغناء عن لاعب بحجم رونالدوينيو؟ نعم فعلها جوارديولا عندما تولى مهمة قيادة برشلونة الإسبانى خلفا للهولندى فرانك ريكارد، بالرغم من أن البرازيلى ساهم بشكل كبير فى تحقيق لقب لدورى أبطال أوروبا ولقبين للدورى للبارسا قبل رحيله، ولكن "البيب" تحدى خوان لابورتا رئيس النادى واستبعد الساحر من حساباته إلى أن رحل إلى ميلان الإيطالى.

 

2- زلاتان إبراهيموفيتش

مهاجم مانشستر يونايتد الحالى وأسطورة السويد، قضى موسما فى برشلونة الإسبانى هو الأسوأ فى تاريخه، لأن من كان يدربه هو جوارديولا الذى اختلف معه كثيرا، حتى قال عليه السلطان أنه مدرب جبان وضعيف الشخصية.

وكان السبب الرئيسى لخلافهما هو تمركز إبراهيموفيتش فى الملعب، حيث كان جوارديولا يريده فى اللعب كجناح بسب وجود ميسي، بينما يجيد السلطان اللعب كرأس حربة صريح.

 

3- ديكو

وكان النجم البرتغالى السابق قد مثل البارسا لمدة 4 سنوات إلى أن جاء جوارديولا للإطاحة به، الفيلسوف كان يعتقد أن أسلوب لعب ديكو لا يناسب طموحات برشلونة، لذلك قرر الإطاحة به لينتقل بعدها إلى تشيلسي مقابل 8 مليون استرليني.

 

4- صامويل إيتو

قبل أن يصل جوارديولا للفريق الأول لبرشلونة، كان إيتو قد أنهى الليجا مسجلا 16 هدف خلال 18 مباراة، ولكن لم يكن ذلك كافيا لإقناعه، وقرر التخلص منه وإستبداله بإبراهيموفيتش فى 2008 كجزء من الصفقة، حتى أن الأخير لم يرتاح للمدرب الإسبانى، كما تمت الإشارة مسبقاً.

 

5- شفاينشتايجر

وصل المدرب الإسبانى لبايرن ميونخ عام 2013 ، وقرر الإبقاء على النجم الألمانى شفاينشتايجر المتوج من منتخب بلاده بكأس العالم 2014 لمدة موسم، ولكن الموسم الماضى أبلغه بضرورة البحث عن نادٍ جديد لأنه ليس ضمن حساباته، ليقرر شيفا الإنتقال لمانشستر يونايتد وقضى موسم جيد، قبل أن يأتى مورينيو ويطيح به مجدداً من أولد ترافورد.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة