مارك زوكربيرج: الروبوتات مفيدة للإنسان ولن تدمر البشرية

الخميس، 18 أغسطس 2016 05:00 م
مارك زوكربيرج: الروبوتات مفيدة للإنسان ولن تدمر البشرية مارك زوكربيرج
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر البروفيسور "ستيفن هوكينج" فى يونيو الماضى من الذكاء الاصطناعى الذى يتخفى فى شكل مساعدات رقمية مفيدة، لكنه سيسيطر على العالم ويتفوق على البشر فى النهاية، لكن يبدو أن مارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك لا يوافقه على هذا الرأى، إذ حاول خلال مقابلة أجريت معه مؤخرا، طمأنة العالم أن الذكاء الاصطناعى يعد بمثابة قوة للخير، ولن يدمر البشرية.

 

الذكاء الاصطناعى

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية تحدث زوكربيرج مؤخرا إلى The Macro مؤكدا أننا يجب ألا نصف الذكاء الاصطناعى بالتطور التكنولوجى الذى سيجلب زوال الأنواع الأخرى، وقال زوكربيرج خلال المقابلة، "أشعر بالإحباط قليلا، عندما يخشى الناس من الذكاء الاصطناعى ويفكرون فى قدرته على إيذاء الناس، لأننى أعتقد قدرته على المساعدة فى علاج الأمراض، والقيادة بأمان أكبر، هذا يعنى قدرته على إنقاذ حياة الناس ودفع الناس إلى الأمام".

 

أضاف زوكربيرج "سمعت قصة مؤخرا عند شخص طور تطبيق يعتمد على التعلم الآلى، والذى يمكن أى شخص من التقاط صورة لمشكلة معينة على جلد شخص ما، ليكشف على الفور ما إذا كان يعانى الشخص من سرطان الجلد مع دقة أفضل من أطباء الجلدية والتناسلية فى العالم، فمن لا يريد ذلك؟ من لا يرد وضع القدرة والكفاءة فى يد الطبيب ليصبح الأفضل فى العالم".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة