من الروبوتات لمساكن بـ65 مليون دولار.. كيف تستعد ناسا لرحلة المريخ؟

الخميس، 18 أغسطس 2016 08:00 ص
من الروبوتات لمساكن بـ65 مليون دولار.. كيف تستعد ناسا لرحلة المريخ؟ كوكب المريخ
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إرسال البشر إلى المريخ حلم يراود وكالة ناسا للفضاء منذ سنوات بعيدة، ورغم استحالته فى البداية واعتباره خيالا لن يتحول فى يوم من الأيام إلى حقيقة، إلا أن تطور العالم وتقدم الأجهزة التكنولوجية من حولنا، ساهم فى أن تكون رحلة المريخ أقرب مما كان يتخيل العلماء من قبل، وبدأت ناسا استعداداتها للرحلة، وفيما يلى أبرز استعداداتها لهذه المهمة التاريخية التى ستغير مسار العالم.

 

روبوتات ذكية

أطلقت وكالة ناسا مسابقة بقيمة مليون دولار من أجل تطوير روبوتات ذكية من شأنها مساعدة رواد الفضاء خلال رحلتهم للمريخ، إذ تبحث وكالة الفضاء الأمريكية عن مبدعين يمكنهم ابتكار روبوتات فائقة الذكاء قادرة على القيام بعدد من المهام الشاقة، إذ من شأن هذه الروبوتات إنقاذ حياة رواد الفضاء وقت الخطر.

 

مساكن متطورة

وخصصت وكالة الفضاء 65 مليون دولار موزعين على 6 شركات لتطوير واختبار مساكن للبشر تمكنهم من العيش فى الفضاء دون مشكلات، وتساعدهم على استعمار الكوكب بكل سهولة دون حدوث أى أزمات تعرقل هذه الرحلة التاريخية.

 

أكبر صاروخ فى العالم

تختبر ناسا صاروخا جديدا يعد الأكبر فى العالم استعدادًا لرحلتها للمريخ، إذ سيمكنها هذا الصاروخ من إرسال البشر ورواد الفضاء إلى الكوكب الأحمر، جنبًا إلى جنب تطوير كاميرا عالية الدقة من شأنها تصوير لحظة الانطلاق التاريخية لحظة بلحظة لتوثيق هذه اللحظات المميزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة