وزير البيئة: مستعدون لتقديم الدعم المادى المباشر لمشروع تشغيل محرك نفاث بالوقود الحيوى

الخميس، 18 أغسطس 2016 07:36 م
وزير البيئة: مستعدون لتقديم الدعم المادى المباشر لمشروع تشغيل محرك نفاث بالوقود الحيوى خالد فهمى وزير البيئة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، المهندس شريف فتحى وزير الطيران المدنى، اليوم، حفل تكريم طلبة معهد تكنولوجيا وهندسة الطيران عن مشروع تشغيل محرك نفاث بالوقود الحيوى بحضور الدكتور أحمد عوض عميد معهد تكنولوجيا وهندسة الطيران وذلك بمقر وزارة الطيران المدنى بالقاهرة.

وأكد فهمى خلال الحفل، أن وزارة البيئة على استعداد لتقديم الدعم المادى المباشر لهذا المشروع حتى يصبح حقيقية وليست تجربة، مضيفا أن هذا الدعم موجه للشباب وللجيل الجديد من الباحثين المتميزين مما سيساعد فى مواجهة أثار التغيرات المناخية، حيث إن اتفاق باريس الذى تم التوصل له يؤكد أن التخفيف من الانبعاثات لابد أن يصاحبه دعم سبل التكيف ونحن نحتاج إلى الحد من الانبعاثات التى ينتجها قطاع الطيران من خلال مثل هذا المشروع.

وأوضح الوزير، أن مثل هذا المشروع هو اتجاه إلى ما يحقق النمو فى قطاع الطيران مع الحفاظ على البيئة بالاعتماد على بدائل وقود صديقة البيئة وهو ما يتحقق من خلال البحث العلمى.

وأشار فهمى، إلى أن استخدام الوقود الحيوى يحتاج إلى العديد من الإجراءات ومنها وضع تشريع مصرى يشجع الاستثمار فى الوقود الحيوى واشتراطات لاستخدام هذا النوع من الوقود بالإضافة إلى ضرورة دراسة أفضل الخامات والبدائل الاقتصادية المناسبة للاستخدام كوقود للطيران وذلك من خلال القيام بالعديد من الدراسات البحثية والمعملية بما يتوافق وآليات السوق.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة