57ألف طالب بمرحلتى التنسيق الأولى والثانية تقدموا بطلبات تقليل الاغتراب

الجمعة، 19 أغسطس 2016 09:04 ص
57ألف طالب بمرحلتى التنسيق الأولى والثانية تقدموا بطلبات تقليل الاغتراب تسجيل رغبات الطلاب بالتنسيق الإلكترونى - أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينهى مكتب تنسيق القبول بالجامعات، فترة استقبال طلبات تحويلات تقليل الاغتراب من طلاب مرحلتى التنسيق الأولى والثانية، مساء اليوم، الجمعة، وبلغ إجمالى من تقدموا بطلبات تحويلات تقليل الاغتراب، ما يقرب من 57 ألف طالب وطالبة حتى الآن.

وأكد سيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أن تحويلات "تقليل الاغتراب" التى تم فتح الباب لها يوم الثلاثاء الماضى، لطلاب مرحلتى التنسيق الأولى والثانية تتم إلكترونيا فقط من خلال موقع التنسيق، مشددًا على إلغاء التحويلات الورقية بكل أشكالها.

وأضاف عطا، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن تحريات تقليل الاغتراب لا تعنى إعادة تنسيق رغبات الطلاب مرة أخرى، ولكن هى فى حقيقتها لتقليل اغتراب بعض الطلاب ممن جاء نصيبهم فى كليات بعيدة عن مسكنهم وينطبق عليهم شروط التحويلات التى تضعها الوزارة.

وأشار عطا، إلى أن نسبة التحويلات 10% فقط بحسب قرار المجلس الأعلى للجامعات، وأن التحويلات ستتم إلكترونيًا، ولن تكون هناك أية تحويلات ورقية للطلاب المستجدين عن طريق مكتب التنسيق، مشيرًا إلى الالتزام الكامل بما أقره المجلس الأعلى للجامعات من قواعد بخصوص هذا الشأن.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة