هداية ملاك تفوز ببرونزية أوليمبياد "ريو" وتهدى مصر الميدالية الثالثة.. أول متسابقة عربية على منصة التتويج فى التايكوندو.. واللاعبة: أنا طايرة من الفرحة.. والأوليمبية تكافئها.. ورئيس الصيد: اتولدت بطلة

الجمعة، 19 أغسطس 2016 06:26 ص
هداية ملاك تفوز ببرونزية أوليمبياد "ريو" وتهدى مصر الميدالية الثالثة.. أول متسابقة عربية على منصة التتويج فى التايكوندو.. واللاعبة: أنا طايرة من الفرحة.. والأوليمبية تكافئها.. ورئيس الصيد: اتولدت بطلة هداية ملاك
كتب حسام الحاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

            تمكنت هداية ملاك من إسعاد البعثة المصرية بعدما أحرزت الميدالية البرونزية الثالثة لمصر فى أوليمبياد ريو دى جانيرو وسارت على خطى زميليها سارة سمير ومحمد إيهاب فى رفع الأثقال .

توجت هداية ملاك لاعبة المنتخب المصرى للتايكوندو، بالميدالية البرونزية الثالثة لمصر، لتكون أول لاعبة عربية تتوج بميدالية أولمبية فى منافاسات التايكوندو، بعد الفوز على بطلة بلجيكا بالنقطة الذهبية فى مباراة الميدالية البرونزية.

أعربت ملاك عن سعاتها الكبيرة بعد الفوز بالميدالية قائلة: "أنا طايرة من الفرحة" موجهة الشكر إلى والدتها التى وقفت بجانبها كثيرا وسافرت معها الى البرازيل لمؤازرتها وكذلك الشعب المصرى، وقالت هداية ملاك إنها محتاجة للنوم والذهاب إلى البحر، وكان نفسها تفوز بالذهبية لإهدائها إلى والدتها التى جاءت خصيصا إلى البرازيل لتشجيعها.

قررت اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، صرف مكافأة فورية قيمتها 1000دولار لهداية ملاك، كما قرر رئيس اللجنة صرف 500 دولار لكل عضو فى الجهاز الفنى، كما قرر المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، صرف مكافأة مالية قدرها 500 ألف جنيه للاعبة وفقا للائحة وزارة الشباب والرياضة.

وأكد المهندس هشام حطب رئيس البعثة المصرية المشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية أن فوز هداية ملاك بالميدالية البرونزية يؤكد أن ربنا سبحانه وتعالى لم يتخل عن اللاعبين الذين بذلوا جهودا كبيرة، مشيرا إلى أن هداية تعد أول فتاة مصرية تحرز ميدالية فى التايكوندو فى تاريخ مصر على مدار مشاركتها بالأولمبياد .

كما حرص وفد من مجلس النواب على تهنئة هداية ملاك، لاعبة المنتخب الوطنى للتايكوندو، بعد الفوز على بطلة بلجيكا وحصد الميدالية البرونزية الثالثة لمصر.

ومن جانبه، أعرب عمرو السعيد رئيس نادى الصيد عن سعادته بتتويج هداية ملاك بنت النادى  بالميدالية البرونزية فى أولمبياد ريو 2016، حيث قال السعيد إنه كان على ثقة كبيرة فى عودة هداية بميدالية قبل سفرها للمشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية، مضيفا أن هداية تحملت ما لا يتحمله الرجال للوقوف على منصة التتويج فى البرازيل، واستحقت بجدارة ما وصلت إليه.

واختتم رئيس نادى الصيد تصريحاته بالتأكيد على أن مجلس الإدارة سيجهز تكريما يليق بالبطلة الأولمبية وسيدعو فيه كل أعضاء النادى للاحتفال بهداية.

هداية ملاك صاحبة ال24 عاما لديها سجل حافل من البطولات والألقاب وحققت العديد من النجاحات خلال مسيرتها الرياضية، حيث حصلت اللاعبة على الميدالية الذهبية فى دورة الألعاب الأفريقية كما حصلت على الميدالية الفضية فى دورة الألعاب الأفريقية عام 2012، وتوجب بالميدالية الذهبية فى البطولة الأفريقية التى أقيمت فى بورسعيد 2016، وحققت اللاعبة نجاح منقطع النظير بحصولها على الميدالية الذهبية فى بطولة العالم للجامعات والتى أقيمت بكوريا الجنوبية من شهر مايو عام 2012.

استطاعت اللاعبة تحقيق الميدالية البرونزية فى منافسات السيدات فى التايكوندو وزن 67 كجم فى دورة ألعاب البحر المتوسط، وتمكنت اللاعبة تحقيق الميدالية الذهبية فى بطولة الأقصر الدولية والتى أقيمت فى فبراير 2014، وحصلت اللاعبة على الميدالية الذهبية فى بطولة البحرين الدولية للتايكوندو مارس 2014، وفازت اللاعبة على الميدالية البرونزية فى بطولة باريس الفتوحة نوفمبر 2014 كما حققت البرونزية فى بطولة استراليا المفتوحة كما حققت الميدالية البرونزية فى بكولة أسبانيا المفتوحة أبريل 2016.

وفازت بالميدالية البرونزية لكأس العالم للفرق ديسمبر 2014، وحققت الميدالية الذهبية فى بطولة بولندا الفتوحة للتايكوندو أغسطس 2015، وتوجت الميدالية الذهبية فى بطولة الفجيرة التى أقيمت فعالياتها بالإمارات فبراير 2016.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة