أبرز الأرقام القياسية فى منافسات كرة القدم الأولمبية

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 02:00 ص
أبرز الأرقام القياسية فى منافسات كرة القدم الأولمبية اوليمبياد ريو
كتب- أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع قرب انطلاق دورة الألعاب الأولمبية التى تقام فى مدينة ريو البرازيلية فى الفترة من 5 أغسطس الجاري حتى 21 من نفس الشهر، سلط الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" الضوء على بعض الأرقام القياسية والإحصائيات التى تخص المنتخبات المشاركة فى منافسات كرة القدم الأولمبية.

1/ تحتل الأمريكية كالرلة لويد صدارة اللاعبات المشاركات، من حيث عدد المباريات الدولية، فلويد تملك فى جعبتها 223 مباراة دولية مع منتخب أمريكا، بينما يحتل الصدارة فى منافسات الرجال النيجرى جون أوبى ميكيل و الحارس الكوري الجنوبي إتوميلينج كوني برصيد 75 مباراة دولية لكل منهما.

2/ بينما تحمل البرازيلية مارتا أكبر عدد من الأهداف الدولية مع منتخب بلادها ضمن النساء المشاركات فى البطولة، حيث سجلت 92 هدفاً خلال 95 مباراة دولية، بينما يحمل البرازيلى الآخر ونجم برشلونة الإسبانى نيمار دا سيلفا لقب هداف المشاركين فى الأوليمبياد من الرجال برصيد 46 هدفاً.

3/ منتخب إيطاليا للرجال هو صاحب الرقم القياسى فى عدد الانتصارات، حيث يملك 32 انتصاراً فى الأولمبياد، بكن المنتخب البرازيلى مرشح لكسر هذا الرقم القياسى هذه النسخة، حيث يملك 30 انتصاراً، وسيستفيد من كون إيطاليا لم تتأهل إلى المنافسات الأوليمبية هذه الدورة، كما يملك الأتزورى الرقم القياسى من حيث عدد الأهداف أيضاً.

4/ تعد حارسة المرمى النيوزلندية ريبيكا رولز هى أكبر لاعبة تشارك فى منافسات كرة القدم فى الأوليمبياد حيث تملك من العمر الآن 40 عام و11 شهراً، وإذا ما شاركت مع منتخب بلادها فى أى مباراة ستتغلب على البرازيلية ميج التى لعبت مباراة تحديد صاحب المركز الثالث سنة 1996 فى عمر 40 عام و7 أشهر.
بينما لقب أصغر لاعبة سيكون من نصيب الأسترالية إيلى كاربنتر صاحبة الـ16 عاما و 3أشهر فى حالة مشاركتها فى أى مباراة مع منتخب بلادها.

5/ يملك فريق ليون الفرنسى أكبر عدد من اللاعبين فى منافسات السيدات، حيث يضم المنتخب الفرنسى لكرة القدم سيدات 18 لاعبة، 12 منهم يلعبون لنادى ليون الذى كان قد فاز مؤخراً ثالث لقب في تاريخه لدوري أبطال أوروبا للسيدات.

6/ تعد البرازيلية فورميجا اللاعبة الوحيدة التى شاركت فى جميع منافسات كرة القدم الأوليمبية عن فئة السيدات، فمنذ دخول منافسات السيدات ضمن الألعاب الأوليمبية منذ 5 نسخ مضت، شاركت البرازيلية صاحبة الـ38 عاماً فيها جميعاً، لتكون ريو هى النسخة السادسة لها.

7/ ستكون حارسة المرمى هوب سولو على موعد مع التاريخ حال تتويجها بالميدالية الذهبية، حيث فازت من قبل بثلاث ميداليات ذهبية مع منتخبها، وحال فوزها بالميدالية الرابعة ستكون أول لاعبة كرة قدم تحقق ذلك، يذكر أن كلاُ من شانون بوكس ، هيثر ميتس ، هيذر أوريلي وكريستين رامبوني لاعبات المنتخب الأمريكى لديهم ثلاث ميداليات أيضاً، لكنهم غير مشاركين فى نسخة ريو.


أخبار متعلقة



- بخلاف نيمار.. أبرز 10 لاعبين فى أولمبياد ريو دى جانيرو.. العراقى على عدنان يدافع عن الكرة العربية.. النيجيرى ايتيبو يمثل القارة السمراء.. والجميع ينتظر صاحب خناقة ريال مدريد وبرشلونة القريب من السيتى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة