الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تطور مدرعة ناقلة للجنود لحمايتهم خلال الحروب.. استقالة قائد بالجيش من منصبه بعد اتهامه بالتحرش واغتصاب مجندات.. واستمرار التحقيقات حول شبهات التمويل لحملة نتانياهو

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 10:40 ص
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تطور مدرعة ناقلة للجنود لحمايتهم خلال الحروب.. استقالة قائد بالجيش من منصبه بعد اتهامه بالتحرش واغتصاب مجندات.. واستمرار التحقيقات حول شبهات التمويل لحملة نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
إعداد محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


إسرائيل تطور مدرعة ناقلة للجنود لحمايتهم خلال الحروب



أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، عن إكمال تطوير النموذج الأول من ناقلة الجنود المدرعة الحديثة من طراز "إيتان"، والتى تسير على عجلات وليس على جنازير، لحماية الجنود خلال المعارك والحروب.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إنه جرت التجارب الأولية لتشغيل هذه الناقلة التى تم تطويرها فى إطار استخلاص العبر من حرب "الجرف الصامد" على قطاع غزة فى صيف عام 2014 والتى قتل 7 جنود من الجيش الإسرائيلى إثر استهداف ناقلة جنود قديمة من طراز إم - 113.



قائد بالجيش الإسرائيلى يستقيل من منصبه بعد اتهامه بالتحرش واغتصاب مجندات



1

ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، أن الجنرال اوفك بوخاريس، أعلن استقالته من الجيش الإسرائيلى عقب اتهامه الشهر الماضى، بارتكاب سلسلة من الجرائم الجنسية، من بينها اغتصاب جندية خدمت تحت إمرته، والتحرش بضابطة.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن بوخاريس توجه إلى رئيس الأركان الجرنال جادى ايزنكوت، وطلب الاستقالة من الخدمة فورا، كى "يدير محاكمته كمواطن وليس كضابط فى الخدمة النظامية".

وقال بوخاريس حسب ما نقله محاموه: "اعتقد أن السلوك المتوقع من ضابط برتبتى يتم تقديم لائحة اتهام خطيرة ضده هو أن يحرر الجهاز من أعبائه ويواجه الاتهامات ضده فى المحكمة"، مضيفا أنه سيحارب من أجل براءته، وأنه يأمل العودة لخدمة الدولة بعد تبرئته.

استمرار التحقيقات حول شبهات تمويل حملة نتانياهو الانتخابية من رجال أعمال




2

ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، إن الشرطة الإسرائيلية أجرت فى الفترة الأخيرة، تفتيشا فى أحد مكاتب الإعلان وجمعت شهادات من عدة أشخاص على خلفية معلومات حول تمويل حملة دعائية لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو من قبل رجال أعمال أجانب.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه تمت هذه الخطوة فى إطار التحقيق الذى تجريه وحدة "لاهف 433" فى الشرطة الإسرائيلية والمتخصصة فى قضايا الأموال، فى موضوع نتانياهو.

وكان قد وصل محققو الشرطة قبل أسبوع ونصف إلى مكتب الإعلان "عنبار مرحاف"، وبحوزتهم أمر تفتيش.

وحسب المعلومات التى توصلت إليها الشرطة، فقد قام رجال أعمال، بعد عودة إيهود باراك لرئاسة حزب العمل فى عام 2007، بتمويل حملة دعائية ضده ولصالح رئيس الليكود بنيامين نتانياهو، وتم التركيز فيها على دور باراك فى قتل 13 متظاهرا عربيا خلال انتفاضة عام 2000.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن تمويل الحملة من قبل جهات خاصة لا يعتبر، بالضرورة، مخالفة قانونية، لكن الشرطة تدرس ما اذا تم تبليغ السلطات عن المبلغ الذى تم التبرع به لهذه الحملة، وما هو مصدره.


موضوعات متعلقة..


الصحافة الإسرائيلية: تل أبيب تعترف باختطاف الآلاف من أطفال يهود اليمن فى التسعينيات.. نتانياهو يتهم أوروبا بتسهيل تحويل الأموال لجهات معادية للدولة.. وإسرائيل ترفض الانتقادات الدولية للاستيطان










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة