الحكومة التونسية الجديدة: سنواصل محاربة الإرهاب وتعزيز ومكافحة الفساد

السبت، 20 أغسطس 2016 11:42 م
الحكومة التونسية الجديدة: سنواصل محاربة الإرهاب وتعزيز ومكافحة الفساد يوسف الشاهد رئيس الحكومة التونسية بجاور الرئيس السبسي
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الحكومة التونسية المكلف يوسف الشاهد، إن حكومة الوحدة الوطنية التى قام بتشكيلها هى حكومة سياسية تضم عددا كبيرا من الكفاءات، بينها 8 عناصر نسائية و14 من الشباب، خمسة منهم أقل من 35 سنة.

وأضاف رئيس الحكومة المكلف، خلال لقاء صحفى عقده مساء اليوم السبت بدار الضيافة بقرطاج، عقب إعلان تشكيل الحكومة، أنه قام "بهيكلة حكومته الجديدة حسب أولويات المرحلة"، مؤكدا أنها ستركز على خمس أولويات حيوية.

وأوضح فى هذا الخصوص، أن هذه الحكومة ستعمل على مواصلة محاربة الإرهاب وتعزيز استقرار الوضع الأمنى وتطوير عمل مكافحة الفساد، إلى جانب التركيز على الطاقات البديلة والتكنولوجيات الحديثة والمهن الصغرى، فضلا عن الاهتمام بموضوع النظافة عبر إدماج وزارتى الشؤون المحلية والبيئة فى وزارة واحدة.

وأفاد الشاهد أنه قدم لرئيس الجمهورية، الباجى قايد السبسي، قائمة حكومته الجديدة، اليوم السبت، مشيرا إلى أن التشاور بخصوص تكوين حكومة الوحدة الوطنية استمر أسبوعين منذ تاريخ تكليفه فى 3 أغسطس الجاري.

ودعا بعد إعلان تركيبة الحكومة الجديدة - التى ستعرض فى الأيام القادمة على البرلمان لنيل الثقة - الجميع إلى ضرورة التحلى بروح المسؤولية ووضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة