بالفيديو والصور.. حجاج بيت الله يبدأون رحلتهم للأراضى المقدسة.. وزير الطيران فى وداع الفوج الأول بالمطار: شرف رعاية الحجيج مسئولية كبيرة.. والأوقاف تبدأ حملة للتوعية بالمناسك..وتذاكر مجانية للأكبر سنا

السبت، 20 أغسطس 2016 05:06 م
بالفيديو والصور.. حجاج بيت الله يبدأون رحلتهم للأراضى المقدسة.. وزير الطيران فى وداع الفوج الأول بالمطار: شرف رعاية الحجيج مسئولية كبيرة.. والأوقاف تبدأ حملة للتوعية بالمناسك..وتذاكر مجانية للأكبر سنا شريف فتحى وزير الطيران المدنى
كتب محمود عبد الغنى - أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد شريف فتحى، وزير الطيران، أن شرف خدمة ورعاية حجاج بيت الله الحرام يلقى على الجميع مسئولية كبيرة، ومهمة عظيمة يحرص عليها كل الحرص ويستعد لها منذ شهور، مشيرا إلى التنسيق التام مع جميع الوزارات المعنية، ومنها الأوقاف والداخلية والتضامن الاجتماعى والسياحة والصحة والمالية، من أجل تقديم خدمة متكاملة لحجاج بيت الله الحرام.
 
 
جاء ذلك أثناء مشاركة شريف فتحى وزير الطيران المدنى، والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط، ورئيس بعثة الحج الرسمية لهذا العام، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، فى توديع أول أفواج حجاج القرعة المسافرين هذا العام 1437هـ /2016م من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولى، بحضور اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية والرئيس التنفيذى لبعثة حجاج القرعة وصفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، والمهندس إسماعيل أبو العز رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، واللواء فهمى مجاهد مدير عام الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوى ولفيف من قيادات وزارات الطيران المدنى والداخلية والأوقاف ومصر للطيران وشركة ميناء القاهرة الجوى.
 
 
وحرص وزير الطيران على لقاء الحجاج وتوديعهم فى صالة السفر، متمنيًا لهم الاستمتاع بهذه الرحلة المباركة، داعيا جميع العاملين بشركات وهيئات الوزارة إلى تضافر جهودهم لخدمة أهلهم وذويهم من ضيوف الرحمن، والعمل لضمان راحة الحجاج طوال رحلتهم، وما يسبقها من تحضيرات منذ لحظة إقلاع رحلتهم إلى الأراضى المقدسة، وحتى عودتهم لأرض الوطن.
 
 
من جانبه أشاد الدكتور أشرف العربى، رئيس البعثة الرسمية للحج، بالتنظيم الجيد والتنسيق الدائم من قبل وزارة الطيران المدنى وشركاتها التابعة، مع الوزارات المعنية وجميع الجهات والهيئات المنظمة لموسم الحج، وكذلك السلطات السعودية التى تساهم بدورها فى توفير خدمة أفضل تليق بالحجاج المصريين.
 
 
وأعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن بدء وزارة الأوقاف حملتها الدعوية الواسعة مع أول أفواج الحجاج، لتوعية حجاج بيت الله الحرام فى جميع المطارات والموانئ، والرد على أية أسئلة أو استفسارات خاصة بأداء مناسك الحج، مؤكدا أنه سيتم اختيار أفضل الأئمة والدعاة وتوزيعهم على بعثات حج القرعة والتضامن الاجتماعى والسياحة، لتوعية ضيوف الرحمن بمناسك الحج.
 
 
وفى هذا الصدد صرح صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، أنه كعادة الشركة فى الاحتفال سنويًا بتوديع أول أفواج الحج، قدمت مصر للطيران قسائم نقدية بقيمة تذكرتين لأكبر الحجاج سنا ليسترد الفائزان قيمة تذكرة السفر الخاصة بهم عقب عودتهم من رحلة الحج .
 
 
وسلم وزير الطيران الفائزين بالتذكرتين المجانيتين، وهما أبو زيد محمد العفيفى ويبلغ من العمر 89 عاماً، وعزيزة أحمد أحمد التى تبلغ من العمر 87 عاماً، وهما من حجاج قرعة محافظة المنوفية، بالإضافة إلى تقديم 3 تذاكر مخفضة بقيمة 50% و10 قسائم وزن إضافى مجانى تم تقديمها هدية من مصر للطيران إلى الفائزين فى السحب العلنى أمام الحجاج.
 
 
من جهته قال الطيار شريف عزت، رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، إن الشركة بدأت جسرها الجوى اليوم، السبت، بتسيير 6 رحلات جوية من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولى إلى المدينة المنورة لنقل 1018 حاجاً من حجاج قرعة محافظة المنوفية وحجاج وزارة الصحة وحجاج ترانزيت باماكو ولندن وجوهانسبرج .
 
 
وأضاف "عزت"، أن غداً، الأحد، من المقرر أن تُسيّر الشركة 6 رحلات جوية أيضا إلى مطار المدينة المنورة، لنقل 1622 حاجاً من حجاج قرعة محافظة القليوبية وحجاج ترانزيت بماكو بمالى، بينما تبدأ أولى الرحلات المتجهة إلى مطار جدة يوم 25 أغسطس الجارى، مشيرا إلى تكثيف الشركة رحلاتها تباعاً من مطار القاهرة والمطارات المصرية ليصل متوسط عدد الرحلات ما بين 10 إلى 15 رحلة يومياً، وتزيد إلى 20 يومياً فى ذروة الموسم إلى كل من جدة والمدينة المنورة لنقل جميع حجاج القرعة والتضامن والسياحة والأفراد والترانزيت.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة