كل ما تريد معرفته عن Lifestage سلاح "فيس بوك" الجديد لمحاربة سناب شات والسيطرة على عقول المراهقين.. تطبيق يديره شاب عمره 19 عاما ويعتمد على الفيديو بشكل أساسى.. والدخول حصرى لصغار السن وطلاب الثانوية

السبت، 20 أغسطس 2016 07:57 م
كل ما تريد معرفته عن Lifestage سلاح "فيس بوك" الجديد لمحاربة سناب شات والسيطرة على عقول المراهقين.. تطبيق يديره شاب عمره 19 عاما ويعتمد على الفيديو بشكل أساسى.. والدخول حصرى لصغار السن وطلاب الثانوية تطبيق Lifestage
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار الأشهر الماضية حاولت شركة فيس بوك الأمريكية العملاقة جذب اهتمام المراهقين الذين عزفوا عن استخدام الموقع منذ عدة سنوات واتجهوا لتطبيق "سناب شات" الذى نجح بشكل كبير فى توفير ما يحتاجونه من مزايا وأصبح تطبيقهم المفضل، فعملت الشركة على توفير مزايا خاصة بتطبيق "سناب شات" وضمها داخل تطبيقاتها المختلفة مثل أنستجرام، وهو الأمر الذى أزعج المستخدمين، لذلك قررت الشركة اليوم مفاجأة العالم والكشف عن تطبيق جديد مستقل بذاته Lifestage مخصص لطلاب مرحلة الثانوية من المراهقين.

-      الشاب مطور التطبيق

تطبيق Lifestage  الجديد هو عبارة عن فكرة لشاب صغير يدعى مايكل سايمون البالغ من العمر 19 عاما فهو العقل المدبر وراء التطبيق، حيث إنه يهوى عالم التكنولوجيا منذ أن كان عمره 13عاما فقط، وبدأ وقتها تعلم أساسيات البرمجة، وأصبح مميزا فى هذا المجال مما جعل مارك زوكربيرج يهتم به ويدعوه لعرض أحد أفكاره فى مؤتمر  F8، وبعدها طور مايكل فكرة لـ Lifestage ووافق عليها مارك زوكربيرج.

-      تطبيق خاص للمراهقين

يمكن لأى شخص تحميل تطبيق Lifestage من الناحية الفنية، ولكن من هم فوق الـ 21 عاما لن يتمكنوا من استخدامه بشكل فعال لأن خدماته مبنية أساسا للمراهقين فى المرحلة الثانوية ويساعدهم فى للتعرف والتفاعل مع زملائهم، كما أنه مصمم خصيصا للحفاظ على أمان المراهقين، ويحميهم من كبار السن الذين يمكن أن يستغلونهم ويتفاعلون معهم بشكل غير لائق، على موقع فيس بوك أو أى موقع آخر، لذلك ركزت فيس بوك فى أن تروج لتطبيق Lifestage بأنه للمراهقين وطلاب المدارس فقط.

-      يعتمد على الفيديو

الفكرة الأساسية لتطبيق Lifestage هى الفيديو حيث يعمل مستخدموه على تسجيل كل ما يحدث خلال يومهم ويتبادلونه مع أصدقائهم وزملائهم من المدرسة أو خارجها، كما أن التطبيق يحمل تصميما مبدعا ولا يدعم التراسل بالنصوص، وهو متاح حاليا فقط على هواتف آيفون التى تعمل على نظام تشغيل ios ولكن من المرجح أن يتم إطلاقه أيضا على هواتف الأندرويد فى مرحلة ما فى المستقبل.

-      منافسة سناب شات

على الرغم من أنه تطبيق مستقل بذاته ويحمل العديد من المزايا والخواص التى تميزه عن تطبيق سناب شات الشهير، إلا أن الفكرة الأساسية لتطبيق Lifestage هى مستوحاة من سناب شات وتحاول الاستحواذ على اهتمام مستخدميه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة