مرشح "مستقبل وطن" فى الانتخابات التكميلية بحدائق القبة: سأتغلب على المال السياسى.. وأدعو الحكومة لمنح أجازة لأهالى الدائرة خلال يومى التصويت.. إيهاب الشحات: أداء البرلمان جيد وشراء الأصوات بدأ

السبت، 20 أغسطس 2016 02:30 م
مرشح "مستقبل وطن" فى الانتخابات التكميلية بحدائق القبة: سأتغلب على المال السياسى.. وأدعو الحكومة لمنح أجازة لأهالى الدائرة خلال يومى التصويت.. إيهاب الشحات: أداء البرلمان جيد وشراء الأصوات بدأ النائب إيهاب الشحات
حوار أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد وفاة النائب السيد فراج، عضو مجلس النواب عن حزب  مصر، أعلنت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية فتح باب الترشح للانتخابات على المقعد الفارغ بحدائق القبة، وبدأ مرشحو دائرة حدائق القبة فى وضع استعداداتهم الأخيرة للانتخابات التى ستجرى يومى 26 و27 من شهر أغسطس الجارى.

كان لنا حوار مع العميد إيهاب الشحات، مرشح حزب مستقبل وطن فى الدائرة، الذى شرح لنا طريقة الدعاية الانتخابية، وكيفية مواجهته للمال السياسى، بجانب برنامجه الانتخابى ودوره فى البرلمان المقبل حال نجاحه فى الانتخابات، وإلى نص الحوار..

دائرة حدائق القبة معروفة بسيطرة المال السياسى عليها كيف ستتغلب على ذلك؟

سأقوم بعمل حملات توعية بضرورة مشاركة المواطنين وأهالى دائرة حدائق القبة فى الانتخابات البرلمانية، لاختيار الشخص المناسب لهذه الدائرة فى البرلمان، فالتوعية قادرة على التغلب على ظاهرة المال السياسى، والمال السياسى لن يستطيع أن يشترى سوى ألف أو ألفى صوت، ولكن لن يستطيع شراء 375 ألف صوت ممن يحق لهم التصويت فى الانتخابات البرلمانية بالدائرة.

سنقضى على المال السياسى، من خلال التوعية والتثقيف بخطورة هذا الأمر، ونثق فى قدرتنا على التغلب على هذه الظاهرة.

هل تتوقع مشاركة قوية من الناخبين فى انتخابات حدائق القبة؟

فى الغالب الانتخابات التكميلية لا تشهد مشاركة قوية من قبل الناخبين، خاصة أنها لا تكون فيها أجازة للموظفين وهو ما يجعلهم يعزفون عن المشاركة.

إذا كيف يمكن زيادة أعداد المشاركين فى الانتخابات؟

على الحكومة أن تعتبر يوم الانتخابات فى دائرة حدائق القبة أجازة لأهالى الدائرة كى يكون هناك مشاركة قوية من قبل المواطنين على الانتخابات، وبالتالى يمكننا أن نقنع المواطنين بالمشاركة والذهاب إلى صندوق الانتخابات.

كيف رأيت نسبة المشاركة فى انتخابات البرلمانية فى دائرة حدائق القبة؟

كانت جيدة، وليست سيئة كما اعتبرها البعض، فنزول 65 ألف ناخب هو أمر جيد ومعقول.

ما هو برنامجك الانتخابى الذى تنوى إعلانه للناخبين؟

منطقة الحدائق ليس بها مستشفى عمومى، وضمن برنامجى ضرورة تدشين عيادات خارجية، وفتح المستوصفات التى تم غلقها، عبر مطالبة الحكومة بإجراءات عاجلة لفتح تلك المستوصفات، كما أننا سنساهم مع الحى فى عمل شركات لتدوير القمامة، بحيث يكون هناك شركات تقوم بتدويرها طبقا لنوع القمامة، وسنقوم بتشغيل شباب الدائرة فى تلك الشركات بحيث يمكن تعميم هذه الفكرة على مستوى مصر.

كيف ترى أداء البرلمان فى الفترة الحالية؟

أداء البرلمان مرضى، فأنا أعتبره برلمانا شابا، قام بدور متميز، وانتهى من قوانين عديدة، والأداء تطور عن الفترة الماضية، والدور الرقابى بدأ يتم تفعيله بشكل كبير، وهو ما ظهر جليا فى قضية القمح، وتشكيل لجنة تقصى حقائق برلمانية حول فساد القمح، وتقديم استجوابات للحكومة وطلبات بسحب  الثقة، وهذا يؤكد ان الدور الراقى للبرلمان بدأ يتطور بشكل كبير، وأتوقع أن يصل لقمته خلال الأيام المقبلة، فهو برلمان يعبر عن الشعب المصرى.

أنت مرشح حزب مستقبل وطن فى الدائرة كيف يدعمك الحزب فى الانتخابات؟

دعم حزب مستقبل وطن لى فى الانتخابات هو دعم لوجستى فقط، ودعم على الأرض.

 

ما هى التحديات التى ستواجهها خلال الانتخابات؟

أبرز تحدى سأواجهه هو المال السياسى، والذى أضع أولوياتى فى مواجهته، كما أنه من التحديات المهمة التى سأواجهها هو عزوف الناخبين، وأنا بدأت منذ فترة القيام بجولات لحث الناخبين على المشاركة فى تلك الانتخابات، لاختيار ممثلهم فى الدائرة، وأنا متأكد  أن شراء الأصوات لن يجدى فى تلك الانتخابات.

هل بدأ شراء الأصوات فى الدائرة مع فتح باب الترشح؟

بدأ شراء الأصوات قبل فتح باب الترشح للانتخابات فى دائرة حدائق القبة، ولكن لن تفيد هذه المحاولات.

أى لجنة برلمانية ستنضم لها إذا نجحت فى الانتخابات؟

الأنسب لى فى الانضمام هى لجنة الدفاع والأمن القومى، فهى تتواكب مع ميولى وخبراتى السابقة، وأتمنى أن أشارك فى التشريعات والقوانين التى تدرسها اللجنة وعلى رأسها القوانين الخاصة بمكافحة الإرهاب.

هل لديك مشاريع تشريعات أخرى ستتقدم بها إلى البرلمان؟

نعم  لدى تصور حول المحليات، ولدى فكرة أريد تطبيقها قبل إجراء انتخابات المحليات، على رأسها كيفية توعية المصريين بأهمية المحليات، وكيفية اختيار المرشح، عبر اختيار 6 مشايخ من كل دائرة، يتم من خلالهم تجميع الشباب لتوعيتهم بأهمية اختيار عضو المجلس المحلى، وأدوار العضو الجديدة وفقا لقانون المحليات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة