الرقم 29 يكشف سر تفوق ميسي على رونالدو!

الأحد، 21 أغسطس 2016 03:38 م
الرقم 29 يكشف سر تفوق ميسي على رونالدو! ميسي يتفوق على رونالدو فى عدد مرات الفوز بالكرة الذهبية
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت صحيفة "سبورت" الكتالونية مقارنة بين ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وكريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسبانى، لتثبت تفوق المهاجم الأرجنتينى على منافسه البرتغالى.

ميسي 29 بطولة × 29 سنة !

أوضحت الصحيفة الكتالونية، تفوق ميسي الذى حقق البطولة رقم 29 فى مسيرته مع برشلونة على مدار 12 عامًا، وذلك بعد التتويج ببطولة كأس السوبر الإسبانى مؤخرًا على حساب أشبيلية بينما لا يزال البرغوث فى سن الـ29.

إنجازات ميسي فى 12 عامًا مع برشلونة

خاض ميسي خلال 12 عامًا، 533 مباراة مع برشلونة وسجل 454 هدفًا بجميع المسابقات بواقع (0.85) هدف كل مباراة، بالإضافة إلى أنه صنع 205 أهداف "أسيست" ليقود البارسا للفوز بـ8 ألقاب بالدورى الإسبانى، و4 دورى أبطال أوروبا و3 ألقاب لكأس العالم للأندية، و7 ألقاب للسوبر الإسبانى، و3 بكأس السوبر الأوروبى و4 ألقاب لكأس ملك إسبانيا.

رونالدو توج بـ19 لقبا خلال مسيرته

فى المقابل، أشارت الصحيفة إلى أن رونالدو لم يحقق سوى 19 بطولة فقط مع الأندية التى لعب لها بينما تجاوز الدون عامه الـ31، موضحة أن مهاجم الريال يحتاج 671 مباراة لمعادلة بطولات ميسي، وكان رونالدو قد توج بـ10 ألقاب مع مانشستر يونايتد الإنجليزى و8 ألقاب مع الريال ولقب وحيد مع بورتو البرتغالى.

ميسي "ملك" الكرة الذهبية

بالإضافة إلى أن ميسي توج بأكبر عدد من جوائز الكرة الذهبية كأفضل لاعب فى العالم "5 مرات" كأكثر من أى لاعب آخر فى تاريخ الساحرة المستديرة، بينما توج بها صاروخ ماديرا "3 مرات".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة