برلمانى تركى: هيئة الشئون الدينية استضافت عناصر لتنظيم داعش فى أسطنبول

الأحد، 21 أغسطس 2016 04:34 م
برلمانى تركى: هيئة الشئون الدينية استضافت عناصر لتنظيم داعش فى أسطنبول داعش - أرشيفية
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب عن حزب الشعب الجمهورى التركى عن مدينة أسطنبول، أران أردم، إن 200 خلية تابعة لتنظيم داعش الإرهابى فى تركيا، مشيرا إلى أن أسطنبول تضم خلايا نشطة للتنظيم الإرهابى، موضحاً أنه يمكن الاكتفاء بتفقد قوائم المسافرين بين إسطنبول وغازى عنتاب منذ عام 2013 لفهم خطورة تنظيم داعش فى تركيا.
 
وأكد البرلمانى التركى فى تصريحات نقلها موقع " زمان عربى"، اليوم الأحد، أن 20 % على الأقل من المسافرين المشار إليهم هم من ميليشيات داعش، مشيرًا إلى أن أكثر من 600 داعشى دخلوا غازى عنتاب بهذه الطريقة، موضحا أن المعلومات التى توصل إليه بشأن ميليشيات داعش من مشاهداته فى بقاع مختلفة من العالم واستماعه لتقاريرهم تشير إلى أنهم كانوا يفدون أولا إلى إسطنبول ويقيمون فى بيوت ضيافة تابعة لهيئة الشؤون الدينية فى حى فاتح من حين لآخر، لافتاً إلى أنه لا يعلم ما إن كانت الشئون الدينية على علم بهذا الأمر أم لا، غير أن هذا الأمر جلى، على حد قوله.
 
وذكر "أردم" أن مساكن الشرطة استخدمت أيضاً للغرض نفسه وأن ميليشيات داعش انتقلت من هناك إلى غازى عنتاب حى معسكرات التدريب التى يتلقون فيه تدريبات نظرية وليست تدريبات مسلحة، إذ إنهم يتلقون تدريبات حول الأسلحة والقنابل فور بلوغهم مدينة الرقة فى سوريا.
 
 وأعلن أن الأمن العام والمخابرات التركية على علم بكل هذه المعلومات لكن لم تتخذ أى إجراءات بهذا الصدد، واصفاً العمليات العسكرية التى تقوم بها تركيا ضد تنظيم داعش بالترهات.
 
وأشار أيضا إلى اعتقال خالص بايانجوك واسمه الحركى "أبو حنظلة"، الذى يزعم أنه قائد التنظيم فى تركيا، عقب هجوم سوروتش فى شانلى أورفا العام الماضى واقتيد إلى مديرية الأمن حيث طُرحت عليه خمسة أسئلة من بينها سؤال كوميدى حول ما إن كانت له أى علاقة بالتنظيم الإرهابى ومن ثم أطلق سراحه.
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة