لجنة تثمين أراضى الدولة تحدد 9 شروط لتحديد سعر الفدان

الأحد، 21 أغسطس 2016 07:19 م
 لجنة تثمين أراضى الدولة تحدد 9 شروط لتحديد سعر الفدان مجلس النواب
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد عبد الوارث رئيس البحوث بمعهد الأراضى والمياه والبيئة، ورئيس اللجنة العليا لتثمين أراضى الدولة بالهيئة العامة للإصلاح الزراعى، أن اللجنة تقوم بمراعاة عدد من النقاط عند تثمين أراضى وضع اليد على مستوى الجمهورية، وأن الامر لا يخضع لأى حسابات آخرى بعيدًا عن هذه المطالبات.

 

وأضاف عبد الوارث، خلال كلمته، اليوم الأحد، باجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان لمناقشة أزمة تقنين واضعى اليد، برئاسة عبد الحميد الدمرداش، أن اللجنة وضعت 9 شروط لتثمين هذه الأراضى، وهى موقع هذه الأرض وطبيعتها ومصدر المياه وما أنفقه المواطن وتاريخ وضع اليد والقرب والبعد عن الطريق ومصدر الكهرباء وما يستجد من موضوعات آخرى.

 

وتابع رئيس لجنة العليا لتثمين الأراضى "يؤخذ فى الاعتبار ما إذا تم طرح هذه الأرض فى مزاد علنى كم تساوى، ويتم وضع سعر مناسب، وحين تثمين أى مساحة لا يعنينا صاحب الأرض بقدر ما نراعى الشروط التى نقدر السعر من خلالها، وبناءًا على مدى توافر هذه الشروط بالتفاوت يتم وضع السعر المناسب حتى لا نظلم أحد أو نضيع على الدولة حقها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Magdsmail canada

تهريج

واضع اليد حرامي يضع يده علي أملاك الدولة وأملاك غيره في الدول المحترمة الحرامي والمغتصب لإيكافأ ويفلت من العقاب أمافي الدول التي يتم أخذها كModel للفساد تخرج للحرامية لجان يتم الصرف عليها من جيب المواطن الغلبان ويتم التقنين للحرامي بدل قطع يديه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة