محافظ القليوبية: المحافظة خالية من فيروس سى خلال ثلاث سنوات

الأحد، 21 أغسطس 2016 03:54 م
محافظ القليوبية: المحافظة خالية من فيروس سى خلال ثلاث سنوات رضا فرحات محافظ القليوبية
القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية اليوم الأحد، ان القليوبية خالية من فيروس سى، وذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للقضاء على فيروس سى وإعلان القليوبية خالية من المرض خلال ثلاث سنوات على الأكثر.

وقال بيان للمحافظة اليوم، إنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على عدة محاور تشمل التوعية عبر عدد من الحملات فى المدن والقرى والجامعة والمدارس للحد من انتشار المرض، إذ سيتم عمل مسح للسكان لاكتشاف الأفراد المصابين وتوجيههم للعلاج مع عمل توعية لمنع انتشار المرض، وذلك بالتنسيق مع مراكز العلاج حيث أن المرض ينتشر أساسا عن طريق الدم.

وطالب المحافظ بتشديد الرقابة لمنع انتشار المرض من خلال نقل دم آمن فى منشات مطابقة للمواصفات ومرخصة لذلك، مؤكدا ضرورة تشديد الرقابة على المستشفيات وعيادات الأسنان والجراحة ووحدات الغسيل الكلوى، كما طالب مؤسسات المجتمع المدنى والجامعة ورجال الأعمال وجمعية الهلال الأحمر بالقليوبية بدعم المبادرة والتطوع للحد من انتشار المرض عبر الاهتمام بالبحث العلمى وذلك بتدريب الكوادر الطبية بالمستشفيات على الرعاية الشاملة للحالات بالإضافة إلى القيام بالدراسات الميدانية والقوافل الطبية المتخصصة مع عمل الفحوصات المعملية وإعداد الإحصائيات اللازمة لذلك.

وأشار المحافظ إلى ضرورة فتح الباب لكافة المتطوعين من مجموعات الجوالة والكشافة التابعة للجامعة والشباب والرياضة والهلال الأحمر وكافة منظمات وجمعيات المجتمع المدنى ورجال الأعمال والنقابات المهنية والعمالية ورجال الأوقاف والأزهر والكنيسة للقيام بالتوعية ونشر الوعى الصحى والاهتمام بالنظافة ومكافحة العدوى ومنع انتشار المرض من خلال نشر "ثقافة الوقاية خير من العلاج".

وقدم  المحافظ الشكر لصندوق تحيا مصر لتقديمه 5 آلاف جرعة علاج تكفى لعلاج 1600 مريض مصاب بفيروس سى (3 جرعات)، وأيضا لبيت الزكاة المصرى التابع لمشيحة الأزهر والذى قام بتوريد 1004 جرعة علاج مما أدى إلى علاج المرضى فى الحال واختفاء قوائم الانتظار.

وأشاد المحافظ بالفريق الطائر للوقاية والذى انطلق مؤخرا من مديرية الصحة بالقليوبية لمراقبة المصانع والأغذية متمنيا أن تصبح القليوبية خالية من فيروس سى فى اقرب وقت ممكن، خاصة وأن القليوبية الآن فى المرتبة العاشرة بين محافظات الجمهورية من حيث الإصابة بالمرض وهذا ما نريد أن نقضى عليه تماما بتلك الحملة القومية تحت اسم" القليوبية خالية من فيروس سي".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة