وزير الأوقاف يصفع فضائيات الإخوان برفضه الظهور على قناة الحوار

الأحد، 21 أغسطس 2016 09:27 ص
وزير الأوقاف يصفع فضائيات الإخوان برفضه الظهور على قناة الحوار وزير الأوقاف محمد مختار جمعة
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقت قنوات الإخوان صفعة كبرى، بعدما فشلت فى استدراج، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف إلى قنواتها للإبداء برأيه فى قرار الأوقاف بأن يدفع المواطنون فواتير الكهرباء فى المساجد، بل إنه كذب شائعات الإخوان حول قرار الأوقاف، ووجه رسالة بأن هذا ليس صحيحا.

 

القصة بدأت عندما سعت قناة الحوار المملوكة للتنظيم الدولى لجماعة الإخوان، فى أحد البرامج ويدعى "نافذة على مصر" ، أن يجرى مداخلة تليفونية مع وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة للحديث حول رغبة الوزارة فى تجميل المواطنين فواتير الكهرباء بالمساجد.

 

ولكن محاولات القناة الإخوانية لإجراء المكالمة التليفونية باءت بالفشل، بعدما أعلن أسامة جاويش، مقدم البرنامج على القناة الإخوان، أن وزير الأوقاف رفض المشاركة فى البرنامج، ولكنه وجه رسالة إلى معدى البرنامج أنه لا صحة لما أثير عن رغبة الوزارة تحميل المواطنين فواتير كهرباء المساجد.

 

وقال أسامة جاويش فى برنامجه، إن وزير الأوقاف رفض الظهور فى البرنامج، وإجراء أى مداخلات هاتفية، وطالب من الإعداد أن ينقل هذه الرسالة على لسان وزير الأوقاف، بأن ما أثير أن وزارة الأوقاف ستجبر المصلين على دفع فواتير الكهرباء والمياه فى المساجد هو أمر مكذوب وستصدر الوزارة توضح فيه هذا الأمر.

 

وتأتى هذه الصفعة تزامنا مع استضافة البرنامج بالقناة الإخوانية لسلامة عبد القوى، الداعية الموالى لجماعة الإخوان، والذى زعم خلال البرنامج بأن الأوقاف ستجعل المواطنين هم من يدفعون فواتير الكهرباء فى المساجد، رغم أن هذا ليس دورهم، بل هو دور الوزارة.

 

وتأتى هذه المحاولة بعد يومين فقط من وقوع بعد نواب البرلمان فى مصيدة قنوات الإخوان،حيث  قامت قناة الحوار الإخوانية، بإشراك النائب محمد سليم عسكر فى مداخلة للهجوم على منظومة النقل فى مصر بعد حادث ميت غمر.

 

وقال النائب محمد سليم عسكر خلال مشاركته فى القناة الإخوانية، إن منظومة الطرق فى مصر فاشلة، وليس هناك لجان خاصة لإدارة الطرق فى مصر رغم مطالبة البرلمان المصرى ضرورة تشكيل هذه اللجنة، فيما أكد فى تصريحات لـ"اليوم السابع" فيما بعد أن القناة كذبت عليه وزعمت أنها تبث من مصر.

 

من جانبه قال طارق البشبيشى، القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، إن قناة الحوار التى استدرجت عددا من الشخصيات السياسية ونواب البرلمان، وهى قناة مملوكة للتنظيم الدولى وهذا الأمر معروف، وتبث من لندن مركز الأمانة العامة لهذا التنظيم، والتى يمثلها إبراهيم منير – أمين التنظيم الدولى للجماعة - وهذا الأمر كان موجودا قبل ثورة 25 يناير، فتدشين هذه القناة كان فى بدايات الألفية وكان يقود هذه القناة ويترأسها عزام التميمى أحد أبرز قيادات التنظيم الدولى للإخوان.

 

وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن هذه قناة معادية للدولة المصرية، ولن نندهش إذا كان ضيوفها دائما من الشخصيات التى تعادى مصر وشعبها، ولكنها تختلف عن بقية القنوات التابعة لتنظيم الإخوان فهى لا تقوم بالتحريض العلنى، كما تفعل غيرها من فضائيات الإخوان كونها تبث من لندن، والتحريض العلنى يورط التنظيم فى أوروبا، ولكنها أكثر خبثا، فهى تساهم فى تشويه مصر وحصارها اقتصاديا.

 

وأوضح القيادى المنشق عن جماعة الإخوان، أن هذه القناة تسعى لاستدراج مسئولين وشخصيات سياسية تختلف فى توجهاتها مع جماعة الإخوان من أجل إقناعهم فى الأخطاء ومحاولة تشويه الدولة المصرية بعد استضافاتهم عبر مداخلات تليفونية، مؤكدا أن رفض المشاركة فى المداخلات معهم يعد صفعة قوية لهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ezazez20

لابد قانون لمواجهه شائعات خوارج الاخوان

لابد من قانون لمواجهه شائعات خوارج الاخوان في مؤسسات الدوله والقضاء علي من تبقي منهم في المناصب القيادبه وان ايه مسؤل يتستر عليهم يجد عقوبه رادعه فلا صله لهم بالاسلام ولاصله لهم بأي مؤسسه دينيه ولاخيريه....القضيه التي تم الحكم فيها 2014 اعتبار التنطيم الاخواني ارهابيا....وكل من يؤيده وبقدم له اي دعما يجد عقوبه رادعه ولاينتمي لمصر فالشعب المصري كله بيتحارب من مييلشيات كلاب اهل النار خوارج الاخوان ولابد ان يتعاون كل الشعب مع ىاجهزه الامن للابلاغ عن اي عنصر اخواني متطرف متامر علي الشعب والبلد ...ولاينتظر سكان مصر خيرا ......ايه خير.....من ....خدع ...الاخوان ينامون قليلا ويتشرنقوا ويفبقون اثناء تأكدهم غفله اجهزه الامن او غفله الشعب ليخربوا ويقتلوا

عدد الردود 0

بواسطة:

د.رشا

كلام جميل

شكرا اليوم السابع لايضاح حقيقة ان فضيلة وزير الاوقاف رفض الظهور بعد علمه باسم القناة واسم المذيع ولكنه حملهم أمانة نقل الحقيقة للشعب وقد قام المذيع فعلا بنقل الخبر كما صرح به فضيلة الوزير وبكل دقه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة