وزير السياحة يلتقى ممثلى غرفة شركات السياحة بالأقصر

الأحد، 21 أغسطس 2016 06:51 م
وزير السياحة يلتقى ممثلى غرفة شركات السياحة بالأقصر يحيى راشد وزير السياحة
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى يحيى راشد وزير السياحة، ممثلى لجنة السياحة والتسويق بغرفة الشركات السياحية بإلاقصر، وذلك ضمن زيارته للأقصر، لبدء الأعمال التحضيرية للقمة الخامسة لمؤتمر سياحة المدن، المزمع إقامته بالاقصر نهاية أكتوبر القادم، بالإضافة إلى استضافة الجلسة 104 للمجلس التنفيذى لمنظمة السياحة العالمية، فى مستهل نوفمبر القادم، وذلك بالتنسيق مع محمد بدر محافظ الأقصر.

 

أكد راشد، على أهمية الوضع فى الاعتبار أن استراتيجية الوزارة لإستعادة الحركة السياحية، لن تختلف عن المحاور التى تم الإعلان عنها مسبقاً، والتى ترتكز بالدرجة الأولى على استعادة الحركة السياحية لمعدلاتها الطبيعية وزيادتها، من خلال الاعتماد على الأسواق البديلة والواعدة، وذلك من خلال الشركاء السياحيين.

 

وأكد وزير السياحة، على حرصه بالتواصل والتنسيق مع ممثلى القطاع السياحى الخاص، لافتاً إلى أنه التقى ممثلى القطاع السياحى الخاص بشرم الشيخ الأسبوع الماضى، موضحاً أن الطيران عصب السياحة، وأن الوزارة تقوم بتدعيم الناقل الوطنى والتنسيق التكاملى مع قطاع الطيران لتعزيز الحركة السياحية، لافتا إلى أن شركات الطيران العارض الأخرى بدأت فى استئناف الاتصال مع وزارة السياحة، وتم توقيع بعض العقود فى الأيام الماضية.

وشدد  راشد، على حرص الوزارة بالالتزام باستعادة الحركة السياحية للأقصر على رأس أولوياتها، موضحاً أن الوزارة تعمل جاهدة لإعادة الأقصر لأزهى عصورها، سواء بالنسبة للتنسيق الحضرى أو البعد الاجتماعى، مضيفاً أنه تم تحميل 280 بند من واقع 550 بندا، فيما يتعلق بالموقع الالكترونى الذى تم تدشينه للترويج للسياحة المصرية، لافتا إلى أن الموقع يُعد من أهم المواقع العالمية الحديثة حالياً، ويتم تحديثه باستمرار من خلال تحميل محركات الحجز والطيران على الموقع.

 

واستعرض وزير السياحة، أهمية التوجه التكنولوجى فى الترويج للسياحة المصرية، وتقديم فرص إيجابية من شأنها رفع معدلات الطلب على المقصد السياحى المصرى، لافتا إلى أن خطة التحرك الحالية، تتضمن تنفيذ بعض الحملات الترويجية فى العديد من الأسواق.

 

 وأشار راشد، إلى أن الحملة الدعائية كانت لها تأثيرات إيجابية لجلب السائحين من المنطقة العربية، لافتا إلى أنه سيتم تقييم الحملة فى الدول الأخرى، بما سيكون له مردود إيجابيا فى استعادة الحركة السياحية.

 

 وأكد وزير السياحة، على أهمية التحول الأخضر فى قطاع الفنادق، واستخدام تطبيقات الطاقة الشمسية، موضحاً أنه يتم دراسة استخدام الطاقة الشمسية فى بعض فنادق الأقصر إسوة بفنادق شرم الشيخ والغردقة، مشدداً على أهمية الاستعداد لتقديم خدمات أفضل، ورفع معدلات الجودة عندما تعود السياحة لمعدلاتها.

 

ومن جانبه أعرب محمد بدر محافظ الأقصر عن تفائله فى استعادة حركة السياحة إلى الأقصر ، والمضى قدماً نحو تقديم أفضل الخدمات للسائحين، مستعرضاً من خلال عرض تقديمى ما تم تطويره بالمناطق الأثرية والسياحية بالاقصر، مشيراً إلى أن الاقصر تضم 4900 غرفة سياحية و36 مطعما و72 ذهبية و220 مركب شراعى، مؤكدا أن التنسيق مع وزارة السياحة كان مثمرا فى إعادة إنارة البر الغربى وتطوير طريق الكباش.

 

وفى السياق ذاته، أعضاء الغرفة أنه جارى إعادة تأهيل 10000 من العاملين بالقطاع السياحى والفندقى بالاقصر، وذلك لرفع كفاءة الموارد البشرية العاملة فى القطاع السياحى، وتحقيق طفرة على مستوى الخدمة الفندقية.

 

وفى مجال التدريب، طالب أعضاء الغرفة، بالاهتمام ببرامج التدريب للعاملين، واقترح الوزير الاستعانة بالعاملين بفنادق الخمس نجوم، لتدريب العاملين بالفنادق ذات المستوى الأقل.

 

وطالب أعضاء الغرفة، تشكيل مجموعات عمل تسويقية للأقصر وأسوان والمراكب العائمة، لاستهداف مجموعة من الأسواق الأوروبية، ومجموعة أخرى من الأسواق الأسيوية.

 

وتطرقت المناقشات إلى أحوال المراسى والفنادق العائمة، التى كانت تجذب قرابة 1,5 إلى 2 مليون سائح سنويا، من عدد السائحين الوافدين للأقصر وأسوان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة