أولمبياد 2016.. ألارديس: غياب بريطانيا العظمى عن منافسات كرة القدم عار

الإثنين، 22 أغسطس 2016 02:00 ص
أولمبياد 2016.. ألارديس: غياب بريطانيا العظمى عن منافسات كرة القدم عار سام ألارديس
كتب- أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدى سام ألارديس المدير الفنى الجديد للمنتخب الإنجليزى الأول استياءه الشديد من عدم وجود منتخب لكرة القدم يمثل بريطانيا العظمى فى أولمبياد ريو التى أقيمت فى البرازيل والتى تختتم فعالياتها مساء اليوم.
 
وفى تصريحات نقلتها شبكة الإذاعة البريطانية "BBC"، أكد ألارديس أنه من العار أن لا تشارك بريطانيا العظمى فى منافسات كرة القدم الأولمبية، حيث قال:" المشاركة فى الأولمبياد أمر رائع يحدث كل 4 سنوات، وحقيقة غياب بريطانيا العظمى عن منافسات الرجال فى كرة القدم هو أمر يوصف بالعار".
 
وكان الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم قد قدم طلباً للفيفا من أجل المشاركة فى الأولمبياد، لكن الأخير اشترط موافقة كلاً من أيرلندا الشمالية، اسكوتلندا ووبلز من أجل السماح لفريق بريطانيا العظمى للمشاركة، وهو الأمر الذى رفضه الاتحادات الثلاث مجتمعة.
 
وأكمل ألارديس قائلاً:" عند رؤية السعادة على وجه جاستن روز الفائز بالميدالية الذهبية فى الجولف تشعر أنه كان من المفترض أن يكون لنا دوراً فى تلك الاولمبياد"، وأضاف قائلاً:" سنعمل على المشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة فى اليابان 2020".
 
يذكر أن بريطانيا العظمى شاركت فى منافسات كرة القدم فى أولمبياد لندن 2012 بمنتخبى الرجال والسيدات، ولكنهما خرجا من المنافسة فى دور ربع النهائى.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة