أولمبياد 2016.. غرور فيلبس وتواضع نيمار ضمن "7" تصريحات لن تنسى

الإثنين، 22 أغسطس 2016 10:41 م
أولمبياد 2016.. غرور فيلبس وتواضع نيمار ضمن "7" تصريحات لن تنسى العلم الاوليمبى
هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دورة الألعاب الأولمبية ريودي جانيرو 2016، عددا من الأحداث التاريخية التى لا يمكن محوها من ذاكرة الأولمبياد،والعديد من تصريحات نجوم الرياضة التي خلدت في أذهان الجماهير، مما دفعنا لرصد أبرز "7" تصريحات خلال الدورة كتبت بحروف من ذهب في ذاكرة الأولمبياد.

 

خلدت كلمات الجامايكى يوسين بولت المتوج بذهبية سباق 100 و200 و4×100 متر جرى بدورة الألعاب الأولمبية ريودي جانيرو 2016 عقب تتويجه بذهبيته التاسعة "السنوات تمضى، وانا الأعظم" فى ذهن جميع متابعى الدورة.

 

وجاء أيضا قول السباح الأمريكى مايكل فيلبس بعد حصده الذهبية الـ 23 فى تاريخه الأوليمبى " هل يكون هناك مايكل فيلبس جديد ؟ بالطبع لا، أنا لا أنتظر ذلك، انه امر خاص جدا، ربما يحدث مرة واحدة في 10 أجيال"، ليثبت كم الغرور الذى يتأصل فى شخصيته وتخلد فى ذهن الجماهير أيضا.

 

وعلى النقيض جاء نجم كرة القدم البرازيلى نيمار الذى امتلك القلوب بتصريحه عقب التتويج بأول ميدالية أوليمبية فى تاريخه عندما قال " أنا لا أشعر بالضغط، أنتم الذين يقولون ذلك، هذا هو واحد من أفضل الأشياء التي حدث في حياتي ، ابتهج نيمار سيتعامل بتواضع بعد فوزه ببطولة الرجال لكرة القدم في البرازيل".

 

وجاء أيضا تصريح لاعبة الجمباز الأمريكية سيمونا بايلز بعد تتويجها بذهبية أولمبياد ريو 2016 " أنا لست يوسين بولت القادم أو مايكل فيلبس الجديد ،أنا أول سيمونا بايلز".

قال مايكل فيلبس في احتجاج بشأن السباح الروسي يوليا إفيموفا الذى فشل فى اختبار المنشطات عقب منافسات ريو 2016 " أعتقد أنه من المحزن أن لدينا أشخاص في الرياضة اليوم الذي يتم ثبوت تعاطيه مرة واحدة فحسب، بل مرتين ، ولا يزال يوجد فرصة له فى هذه الألعاب، انه يحطم قلبي و أتمنى أن شخص ما يستطيع فعل شيئا لإيقاف ذلك ".

اعتذر لاعب الزانة الفرنسي رينو لافيليني خلال تتويجه بذهبية الأولمبياد عن أزمته مع البرازيلي تياجو سيلفا براز دا في المباراة النهائية قائلا " في عام 1936 ، كان حشد "ألمانيا النازية" ضد جيسي أوينز، لم نشهد هذا منذ ذلك الحين، علينا أن نتعلم من الأخطاء ".

وأيضاً كلمات لاعبة الجودو الكوسوفية ماجليندا كالماندي بعد فوزها بالميدالية الذهبية الأولى فى تاريخ "اردت فقط أن أثبت لهم أنه حتى بعد الحرب، حتى بعد أن نجونا من الحرب، اذا كانوا يريدون فعل شيئا ما يمكن أن يفعلوه، إذا كانت تريد أن تكون بطلة أولمبية ستكونين، حتى إذا جئنا من بلد صغيرة وفقيرة ".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة