حى المعادى يبدأ تطبيق "دعم الإصلاح الإدارى" لتطوير الخدمات الحكومية

الإثنين، 22 أغسطس 2016 02:41 م
حى المعادى يبدأ تطبيق "دعم الإصلاح الإدارى" لتطوير الخدمات الحكومية اللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد العقيد طارق اليمنى القائم بأعمال رئيس حى المعادى أن الحى من أول الأحياء الذى سيتم تطبيق مشروع دعم الإصلاح الإدارى والتنمية المحلية بها فى مصر، مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى تطوير منظومة الخدمات الحكومية للحصول على رضاء المواطنين ويعمل البرنامج على توصيل الخدمات الحكومية بسهولة وبكفاءة للمواطنين، عن طريق تبسيط إجراءات الحصول على تلك الخدمات.

 

وأضاف اليمنى فى تصريحات له أنه سيتم تسهيل الوصول إلى الخدمات الحكومية عن طريق إتاحة عدد كبير من الخدمات عبر بوابة الحكومة المصرية، وعبر قنوات جديدة مثل شبكات الهاتف المحمول ومراكز الاتصال، ومنافذ الخدمات الجماهيرية والشباك الواحد.

 

وأوضح أنه سيتم دعم شفافية الجهات الحكومية عن طريق نشر نتائج التوظيف، وميكنة إجراءات إصدار التصاريح، وإرسال إخطارات إلى بوابة المشتريات الحكومية عن طريق الهاتف المحمول.

 

وكشف اليمنى أن المشروع يعمل على تبسيط إجراءات إصدار التصاريح كالتصاريح الصناعية والسياحية من خلال تصميم الخدمات الحكومية من منظور المواطن وإتاحة خدمة التوقيع الإلكترونى، وتقديم وسائل جديدة لسداد الرسوم مثل بطاقات الائتمان، والسداد عند الاستلام عن طريق الهاتف المحمول.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة