رئيس جامعة المنوفية يناقش تعديلات قانون تنظيم الجامعات

الإثنين، 22 أغسطس 2016 12:40 م
رئيس جامعة المنوفية يناقش تعديلات قانون تنظيم الجامعات جامعة المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة مساء أمس الأحد اجتماعاً لعمداء كليات الجامعة لمناقشة التعديلات المقترحة من قانون تنظيم الجامعات، ووجه العمداء بطرح المواد المعدلة على أعضاء هيئة التدريس بكلياتهم وتكليفهم بجمع وجهات النظر عبر لقاءات نقاشية للجميع، للوصول إلى رؤية موحدة متفق عليها من الجامعة ورفعها لوزارة التعليم العالى.

وقال بيان للجامعة اليوم، إن رئيس الجامعة حرص على الاطمئنان لمدى توافر مستلزمات الطلاب للعملية التعليمية قبل بدء العام الدراسى من تجهيز المدرجات وأعمال الصيانة والنظافة العامة داخل الكليات والحرم الجامعى.

وشدد رئيس الجامعة على ضرورة تواجد الموظفين بشكل دائم وفق توقيتات العمل، للرد على استفسارات الطلاب وأسئلتهم، والتعاون مع اتحادات الطلاب وشئون الطلاب فى هذا الأمر، والالتزام بتوقيتات الكشف الطبى للطلاب الجدد، ووضع لافتات إرشادية للطلاب، وتفعيل المواقع الالكترونية للكليات ونشر أنشطتها وتوقيتات الاجراءات التى تتم بعد التنسيق، وضرورة توزيع دليل الطلاب على الجميع ويكون شاملا كافة الاجراءات ومحتويات خطة الدراسة، وإعلان الجداول الدراسية قبل بدء العام الدراسى، وتقديم الخطط الدراسية وفق ضوابط الجامعة.

وشدد على فحص كل التظلمات من نتائج الطلاب وتوحيد آلية ونظام التظلمات بكل كليات ومعاهد الجامعة وفق القانون وقرارات رئيس الجامعة فى هذا الشأن.

وركز رئيس الجامعة على عنصر التطوير والإبداع من كل منتسبى جامعة المنوفية وتقديم رؤيتهم فى إنشاء برامج دراسية جديدة وخطط ومشروعات بحثية تخدم المجتمع المحلى والقومى، مشيرا إلى البرامج الدراسية التى استحدثت بالجامعة بكليات الطب والهندسة والالكترونية وتخصصات هندسة الاتصالات والشبكات والهندسة الطبية والتكنولوجيا الحيوية، وكذلك برامج فى هندسة الميكاثرونيك والطاقة المتجددة والجديدة.

وأعلن رئيس الجامعة عن قيام الجامعة بالإعداد لإقامة احتفالية كبرى لتكريم كل قيادات الجامعة من رؤسائها وعمدائها السابقين، سيتم خلالها عرض سيرتهم الذاتية عرفانا بفضلهم فى النهوض بالجامعة، ومشيرا إلى ضرورة قيام كل كلية بتكريم عمدائها السابقين ومتابعة المتميزين من خريجيها للاستفادة من خبراتهم.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة