كل ما تحتاجين معرفته عن "سفنجة" الـBeauty Blender.. لازم تشترى واحدة

الإثنين، 22 أغسطس 2016 09:00 م
كل ما تحتاجين معرفته عن "سفنجة" الـBeauty Blender.. لازم تشترى واحدة Beauty Blender
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الميكب" ليس مجرد مجموعة من المساحيق التى يتم وضعها على الوجه بدون قواعد أو نظام، أو هكذا تظن معظم الفتيات اللاتى يضعن المكياج بدون معرفة قواعده الأساسية، وبالحديث عن الفرق بين وضع المكياج بشكل عشوائى، ووضعه وفقاً للقواعد أو بمعنى أخر "كما قال الكتاب"، فأن الفرق حقيقة شاسع بين التجربتين، لذلك عليكِ قبل وضع مكياجك حتى فى أوقات خروجك اليومية، التعرف على القواعد البسيطة التى تعطيكِ أفضل النتائج، وليس عن طريق اختيار الألوان التى تناسب بشرتك فحسب، بل باختيار الأدوات المناسبة لكل تفصيلة دقيقة، ومعرفة استخداماتها الصحيحة.

Beauty Blender

ولعل أهم ما عليكِ معرفته جيداً، إذا أردتِ وضع مكياج بصورة صحيحة، وخاصة فيما يتعلق بتقنيات "الكونتور" هو استخدام الـsponge، أو "السفنجة" الدائرية الحديثة المصاحبة لعلبة الـ"كونتور"، وهى ما يطلق عليها خبراء المكياج Beauty Blender، وعلى عكس ما تظنين فهى ليس مجرد أسفنجة عادية ويمكن استبدالها بأى نوع أخر، لأنها مصممة خصيصاً للحصول على الشكل النهائى للكونتور، أو بمعنى أخر لتوزيع كريم الأساس على وجهك، وأسفل عينيكِ، ولشكلها الغريب الذى يشبه "البيضة" استخدام محدد أثناء وضع الـ"Foundation" على وجهك.

الـ"beauty Blender" الدائرية العادية التى تشبه "البيضة"، تستخدم بعد وضع الـ"فويندشين" على وجهك، ابدأى أولاً بتوزيع طبقات الكونتور، من خلال وضع الدرجات الفاتحة أسفل عينيكِ، فى منتصف الجبهة، ثم فى منتصف الذقن، قومى بعدها بتوزيع الخطوط الداكنة على خديكِ، ثم على حواف الجبهة وعلى حواف الذقن.

الخطوة النهائية قبل استخدام الـ"Blender" هى تحديد أنفك بالألوان الداكنة للـ"كونتور"، قومى بعدها باستخدام "أسفنجة" الـ"Blender" لتوزيع كل هذه الألوان ومزجها معاً، عن طريق حركة "الطبطبة" على وجهك وليس "المسح"، طبطبى بخفة، واستخدمى الحافة العلوية  المدببة للأسفنجة للوصول للمناطق الدقيقة كأسفل عينيكِ، وعلى جانبى أنفك.

 

لماذا تم تصنيع الـ"Blender

" بهذا الشكل ؟

الشكل البيضاوى له استخدام يجب عليكِ معرفته، فالحافة العلوية المدببة مصممة خصيصاً للمناطق الدقيقة مثل أسفل العينين، وعلى جانبى الأنف.

أما جسم الـ"Blender" فمصمم للمناطق المنحنية، مثل الذقن، والأنف.

قاعدة الـ"Blender" مصممة للأماكن الواسعة كالخدين والجبهة وباقى الوجه، ووضع اللمسة النهائية.

 

ما الفرق بين أشكال الـ"Blender

" المختلفة ؟

هناك أربعة أشكال للـ"beauty blender"..

  1.     الأول هو الشكل البيضاوى التقليدى ويستخدم هذا الشكل فى توزيع ال"فوينديشن" على الوجه بالكامل، وتصلح أكثر لكريم الأساس السائل.
  2.  الأسفنجة البنفسجية أو الـPink، تستخدم نفس استخدام السابقة، ولكنها أكثر راحة فى طريقة الإمساك بها، كما أنها أكثر دقة فى الأماكن الصغيرة مثل حول الفم، وأسفل العينين، وفى تحديد الأنف.
  3.   الأسفنجة الخضراء، مثالية لتوزيع الـ"كونسيلر" أو كريم الأساس المخصص لمنطقة هالات أسفل العينين، لأن حافتها المدببة يمكنها إخفاء العيوب أسفل عينيكِ، كما أنها مريحة بشكل كبير فى توزيه الكونسلر بما يخفى الهالات السوداء تماماً.
  4.   الأسفنجة البنفسجية ذات القاعدة، مصممة خصيصاً للمكياج المكثف، والـ"foundation" الثقيل.
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة