نائب نصر النوبة: "محلب" لم يتحدث عن القضية النوبية خلال جولته

الإثنين، 22 أغسطس 2016 02:25 م
نائب نصر النوبة: "محلب" لم يتحدث عن القضية النوبية خلال جولته محلب
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ياسين عبد الصبور، نائب البرلمان عن دائرة نصر النوبة بأسوان، إن المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية،لم يتطرق فى الحديث عن الشأن النوبى والقضية النوبية ومطالب حق عودة النوبيين، خلال جولته التفقدية صباح اليوم، الاثنين، بمركز نصر النوبة، ولكنها اقتصرت على تفقد مشروعات الإسكان فقط.

 

وأضاف نائب البرلمان عن دائرة نصر النوبة بأسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المهندس إبراهيم محلب وافق على زيادة المبالغ المالية لمشروعات الإحلال والتجديد لمنازل النوبيين بمركز نصر النوبة عن المبلغ المحدد لها العام الحالى وهو 10 ملايين جنيهاً، وذلك بعد أن طالبنا بأن تصل الزيادة لـ140 مليون جنيه، نظراً لحاجة المشاكل لهذا المبلغ.

 

وأوضح عبد الصبور، بأن المهندس محلب، تفقد محطة صرف قرية المالكى بنصر النوبة، للوقوف على القدرة الاستيعابية للمحطة، ومدى إمكانية صرف بعض قرى نصر النوبة على هذه المحطة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

نائب النوبة....... يطلب المستحيل

بناء قرى نوبية على الطراز الحديث على ضفاف بحيرة ناصر جنوب السد العالى بحيرة ناصر هى اكبر وانظف بحيرة صناعية فى العالم وهى ملك الشعب المصرى وليس ملك النوبة التى تسعى لتغير اسمها الى بحيرة النوبة .....كيف تطلب من احكومة هذا المطلب وما ينتج عنه من تلوث بشرى سواء نوبيين او غير نوبيين ..انه موضوع امن قومى يخص كل المصريين والنوبة مصرية لماذا تريدون الانفصال عن المجتمع المصرى الذى احتواكم اكثر من 60عاما عايشين معاهم ومتزوجين منهم ومنحتم كل الحقوق من تعليم وصحة وزراعة وصناعة وثقافة ....بالله عليك يا سيادة النائب هل يوافق ابناءكم الذين ولدوا وتربوا على الترفيه والخروج والسفر على الرجوع الى ارض اجدادهم فى الجنوب على سفوح الجبال وفى الوديان كما تزعم؟يا سيادة النائب كنتم عايشين فى عزلة كاملة عن المجتمع المصرى وتعيشون على حرفة الزراعة والرعى والصيد والان اصبح بعضكم من المستثمرين فى الدول الخليجية والدول الاروبية واريكا وبعضكم حصل على جنسيات دول اخرى وكله من سياسة الانفتاح التى حدثت بعد تهجيركم من الجنوب ....صحيح عانيم من الهجرة وتركتم ارض الجدود ولكن المكاسب كانت اكبر من الخسائر ...لماذا تطالبون بحياة اهل دارفور بالسودان الشقيق وانتم من علمتم المصريين الامانة والطيبة والرجولة والتضحية والانتماء للوطن.....لقد جوبي مدن وقرى مصر كلها فلم اجد الامان والطمئنينة والحب والود الا فى الجنوب مع المجتمع النوبى .....سيادة العضو اطلب ثواب تضحياتكم من الله عز وجل لانكم انقذتم مصر من الجفاف بتخزين مياه الامطار فوق اراضيكم وبيوتكم (بحيرة ناصر) لذلك اطالب الدولة واضم صوتى لصوتك (عوضوا النوبيين اسوة باهل مدن القناة بعد الحرب وعمروا قراهم بمركز نصر النوبة وابوسمبل وبيوتهم باحدث الاساليب العلمية والطراث الحديث وهذا من حقهم

عدد الردود 0

بواسطة:

فؤاد شباكا النوبى

الاعتراف بالحق شئ جميل

اسوا شئ فى الدنيا الفانية عندما يتهرب شخص من ذكر اسمه بعد كتابة التعليق ، وينطبق هذا على عدم الرؤية والمصداقية عما كتبه. عايز اقول لكاتب التعليق ان السد العالى اقام على ارض النوبة ، وليس على ارض مصرية، وهذه حقيقة علمية، علما شيد هذا الصرح من قبل الاتحاد السوفيتى . اما عن النوبة انها مصرية! فهذا خطا جسيم ولا يعتد به . ارجوك اقرا تاريخ النوبة عشان تعرف اكثر قبل الخوض عن النوبة وتاريخها . النوبة يا استاذ تقع على ضفتى نهر النيل النوبى ابتداء من مدينة اسوان حتى اعالى النيل ؟وهذه المسافة تزيد عن 1500 ميل طولا ،لكن تغيرت هذه الحدود فى عصر الاستعمار والاحتلال الاجنبى. اما عن حدوتة الانفصال . من قال لك اننا نريد الانفصال. نحن نريد حقوقنا المغتصبة من قبل السلطات المصرية . اما عن قصة المجتمع المصرى الذى احتوانا كما اعلنت فى تعليقك ، اعتقد خانك الصواب الصحيح فى ذكر الحقيقة . ربما المجتمع المصرى احتوانا، والسبب فى غاية البساطة، وهو اغراق النوبة بجميع مدنها وقراها وبيوتها ونخيلها وسواقيها حتى عظام اجدادنا ، ناهيك عن الاثار النوبية التى لا تقدر بثمن . وقبل كل شئ النوبة وطن النوبيين ، وكذلك مصر وطن المصريين. مش كده والا فى حاجة غير كده ؟. اخيرا اراك تعترف بالحقيقة الدامغة عن معاناة النوبيين بعد التهجير الى المجهول المظلم ؟ اى فى منطقة مطاريد العدالة . مع العلم نحن شعب نيلى لا جبلى. وشكرا على اعترافك ، والاعتراف بالحق فضيلة. تحياتى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة