بالصور.. مدير ميناء سفاجا البحرى لـ"اليوم السابع": منظومة إلكترونية جديدة بنظام RFID لتوفير الوقت والنفقات.. تسجيل بيانات الشحنة عبر موقع الميناء ومرورها بباركود.. ويعلن انتهاء 98% من أعمال التطوير

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 09:36 م
بالصور.. مدير ميناء سفاجا البحرى لـ"اليوم السابع": منظومة إلكترونية جديدة بنظام RFID لتوفير الوقت والنفقات.. تسجيل بيانات الشحنة عبر موقع الميناء ومرورها بباركود.. ويعلن انتهاء 98% من أعمال التطوير ساحة الشاحنات الجديدة داخل ميناء سفاجا البحرى
البحر الأحمر – عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنشأت إدارة ميناء سفاجا البحرى، منظومة إلكترونية جديدة، تعمل بنظام RFID  للعمل داخل الميناء، خاصة بتنظيم عمل الشاحنات وعدم تكدسها وإنهاء إجراءاتها فى أسرع وقت، بالإضافة إلى توفير تكلفة عملية النقل البحرى، وكذلك تخفضا للنفقات على شركات الشحن أو الوكيل الملاحى التى يتعامل مع الميناء، لجذب الاستثمار وعمليات نقل البضائع للميناء، مما يؤدى فى النهاية لتقليل تكلفة المنتج للمستهلك.

 

التقى "اليوم السابع" العميد وليد الشاذلى مدير ميناء سفاجا البحرى، والذى وضح كيفية عمل المنظومة الذكية داخل الميناء، وشرح بشكل وافٍ الإيجابيات التى تنتج عقب استخدام المنظومة، التى تعمل على نظام الإلكترونى rfid ، موضحاً أن كل صاحب شأن سواء كان صاحب مكتب شحن أو وكيل ملاحى أو وكيل شحن وتفريغ يعمل عن طريق ميناء سفاجا البحرى، يمكنه الدخول على موقع الميناء الخاص بالنظام الذكىwww.rspa-eg.com ، وتسجيل بيانات الشاحنة عبر المنظومة على الموقع الإلكترونى، سواءا صادر أو وراد أو تفريغ من المراكب، مع إمكانية طباعة الباركود الناتج من عملية التسجيل، وتعليقه بصورة واضحة على زجاج السيارة الأمامى.

 

وأكد مدير ميناء سفاجا البحرى، أن ذلك جاء تنفيذا لتوجيهات الدكتور جلال السعيد وزير النقل، واللواء مهندس هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، الذان أكدا على تقديم خدمات مميزة للراكب والعاملين فى المجالات المختلفة داخل ميناء سفاجا، وكذلك على أن تكون ميناء سفاجا البحرى عقب الانتهاء من عمليات التطوير، بمثابة بوابة بحرية مشرفة لمصر، خاصة لأنها أكبر ميناء بحرى يطل على ساحل البحر الأحمر.

 

وأضاف الشاذلى، لـ" اليوم السابع " أنه من خلال التسجيل الخاصة على الموقع الميناء، يتم تدوين رقم السيارة ونوع الحمولة وتتبع لأى وكيل وخلافة وتحديد موعد سفرها أو دخولها الميناء، مؤكداً أنه بمجرد دخول الشاحنة من الابواب المخصصة لها وهى بوابة الشاحنات، تبدأ عملية المنظومة بقراءة الباركود والتأكد من بياناتها ثم السماح لها بالدخول؟

 

وأوضح مدير ميناء سفاجا البحرى، أن الشاحنة تبدأ دورتها بأنهاء الإجراءات المختلفة، وفى كل مرحلة يتم قراءة الإجراءات وتدوينه من خلال الموظف المختص، أو من خلال كاميرات القارئ الألى للبيانات، من بين تلك الإجراءات الوزن الجمارك، الجوزات جميع الإجراءات الخاصة بالشاحنة، وفى كل مرة يتم تدوين الوزن وإنهاء الجمارك والجوزات والحجر الزراعى والصحى، إذا لزم وكذلك تدوين الرسوم.

 

وأشار الشاذلى، إلى أنه عقب وصول الشاحنة لبوابة الرصيف البحرى، الذى من خلالها الوصول إلى العبارة، بجانب المحطة هناك شباك به موظف تحصيل الرسوم، يقوم باستخراج إجمالى الرسوم المقرر دفعها مصحوبة بتصريح الدخول وطباعتها وتسليمها للسائق، وعقب التسديد يتم فتح الصدادات الإلكترونية للعبور إلى الرصيف البحرى لمتابعة عمله.

 

وأكد مدير ميناء سفاجا البحرى،  أن مميزات تلك الخدمة، توفير وقت كبير من العمل اليدوى، وتقلل من العنصر البشرى فى العمل، وكذلك تعمل على توفير النفقات فى عملية الشحن والتفريغ، وتحارب الفساد من خلال عدم تدخل العنصر البشرى فيها.

 

من جانبه أكد الشاذلى، أن عملية التطوير التى تجرى بميناء سفاجا البحرى، تتم على قدم وساق، لافتاً إلى أن وزير النقل الدكتور جلال السعيد يتابع بشكل دورى ومنتظم ما توصلت له التطويرات، والتى انتهت بنسبة 98%، وكذلك اللواء مهندس هشام أبو سنة، مدير هيئة موانئ البحر الأحمر، قام بأكثر من زيارة للميناء للإطمئنان على عملية التطوير.

 

وأوضح مدير ميناء سفاجا البحرى، أن ما يحدث فى ميناء سفاجا من عملية تطوير، يواصل من خلالها العاملين بالميناء الليل مع النهار لإنهائها قبل موعدها المحدد، انتظارا لافتتاحها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن الميناء بعد التطوير أصبح فخرا لمصر، كما أن الخدمات المقدمة للراكب والعاملين فى المجالات المختلفة بها، فخر للمواطن المصرى الذى قام بثورتين عظيمتين.

 

ويذكر أن ميناء سفاجا البحرى، تجرى به عملية تطوير شاملة من خلالها ارتفعت المساحة الإجمالية للميناء من 440 ألف متر إلى 812 ألف متر مربع، وتم إنشاء محطة ركاب تسع مليون و300 راكب سنوياً، وعمل كوبرى ركاب بطول 500 مترا، وأن عملية التطوير بالميناء تكلفة 512 مليون جنيها.


ساحة الشاحنات الجديدة داخل ميناء سفاجا البحرى

محرر اليوم السابع خلال اللقاء مع مدير ميناء سفا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة