محافظ دمياط: نستهدف إنتاج 244 ألف طن أرز بـ61 ألف فدان لهذا العام

الثلاثاء، 23 أغسطس 2016 02:45 ص
محافظ دمياط: نستهدف إنتاج 244 ألف طن أرز بـ61 ألف فدان لهذا العام الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط
دمياط-معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط،  فى تصريحات صحفية، :"نستهدف إنتاج 244 ألف طن لمحصول الأرز لهذا العام حيث تبلغ مساحات زراعة الأرز حوالى61 الف فدان بنطاق محافظة دمياط حيث يبلغ متوسط إنتاجية الفدان من الأرز 4 طن".


جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بمدير مديرية الزراعة بدمياط، لبحث رفع إنتاجية الفدان من المحاصيل والحبوب الزراعية ودراسة أهم المعوقات التى تواجه موسم الزراعة الجديد.


وحول زراعة القطن، أوضح مدير الزراعة أن نسبة التفتيح فى أشجار القطن بلغت 2% وتزداد كل فترة تدريجيا، وبشأن صرف مستحقات الفلاحين من توريد محصول القمح، أكد أنه تم صرف جميع المستحقات عدا مواطن واحد وجارٍ الاستدلال على عنوانه، كما وجه المحافظ بمتابعة توفير الكيماويات والأسمدة حيث ان هناك وفرة فى الأسمدة وكل فلاح يحصل على شيكارة زائدة عن حصته.


كما بحث المحافظ مشاكل الرى بقرية السوداية وطلب تعديل قوة الماكينة التى تعمل بالمنطقة، وإضافة ماكينة أخرى لتحسين الزراعة، مشيرا إلى أنه تم إدراج قريتى العوامر والهواشم التابعتين لمركز كفر البطيخ ضمن خطة تحسين التربة المجانية.

 

وأثنى على المشروع ووصفه بأنه "بادرة من وزارة الزراعة"، تأكيدا على دور الدولة فى تبني مشروعات تحسين وجودة التربة وزيادة رقعة المساحات الزراعية دون تحميل الفلاحين اية أعباء مالية.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة